ألمانيا: عدم تحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل فرصة للمنظمات الإرهابية

الإثنين، 24 أبريل 2017 09:48 م
ألمانيا: عدم تحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل فرصة للمنظمات الإرهابية وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل، من اندلاع موجة جديدة من العنف فى الشرق الأوسط فى حال عدم استئناف عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل قريبا.

وقال جابرييل خلال زيارته للعاصمة الأردنية عمان، فى تصريحات نقلتها الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله"، اليوم الإثنين، إن الانتظار لوقت طويل قبل تحقيق السلام سيفتح للمنظمات الإرهابية فى العالم "ملعبا جديدا".

وأضاف وزير الخارجية الألمانى أن إهمال النزاع الفلسطينى - الإسرائيلى سيجلب موجات جديدة من العنف فى المنطقة على نحو لم تشهدها حتى خلال الأعوام الماضية، موضحا أن القضية عادت مجددا إلى محور السياسة العالمية،مشددا على أنه يجب ألا يتم التعامل معها بعد ذلك على أنها "عرض ثانوي" فى مكافحة الإرهاب.

وأكد أن الخطر من انفجار الوضع فى الشرق الأوسط مرة أخرى يعد "ضخما"، مشيرا إلى أن ألمانيا يمكنها القيام بدور نشط فى حل النزاع ويتعين عليها ذلك، لكنه أكد أيضا على الدور المحورى للولايات المتحدة.

ويزور جابرييل عمان فى جولة تستمر 3 أيام بالشرق الأوسط، بدأت أمس الأحد، يتوجه بعدها للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، غدا فى الأراضى الفلسطينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة