أستاذ طب نفسى: 4 مرضى ممنوعون من استخدام مواقع التواصل الاجتماعى

الأحد، 23 أبريل 2017 10:00 ص
أستاذ طب نفسى: 4 مرضى ممنوعون من استخدام مواقع التواصل الاجتماعى الدكتور محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى أكثر وسائل التسلية المستخدمة فى الكثير من البيوت المصرية، وعلى الرغم أنها غرض للترفيه إلا أنها تشكل ضررا على الصحة خاصة على بعض المرضى.

وفى هذا الإطار يحذر الدكتور محمد عادل الحديدى، أستاذ الطب النفسى بجامعة المنصورة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" بعض المرضى من استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، لأنها تشكل ضررا على صحتهم وتزيد من مضاعفات المرض وهم الآتى:

 

1. المصابون بالقلق والتوتر استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعى يزيد من المرض، ويتسبب فى انتكاسة المريض وعدم استجابته للعلاج.

2. مرضى الاكتئاب قد يتعرضون لاضطرابات فى النوم وقد تشكل ضررا على حالتهم المرضية، وتجعلهم ينعزلون عن المحيطين بهم.

3. أما بالنسبة للمرضى الذين لديهم قابلية للإيحاء وهم بمجرد أن تقول أمامهم أنك مريض من شىء ما ستجدهم يشعرون بنفس الأعراض، لذا فإن مشاهدتهم لأى شىء على مواقع التواصل الاجتماعى يشعرون بنفس الأعراض وتكون ليست صحيحة، لأنها نتيجة الإيحاء فقط.

4. مرضى الوسواس القهرى عند قراءتهم لخبر سيئ على مواقع التواصل الاجتماعى قد يترك لديهم أثرا كبيرا، ولا يستطيعون الخروج عن التفكير السلبى.

ويتابع أستاذ الطب النفسى أن هذه المواقع تشكل سلبيا على هؤلاء المرضى، لأنهم لا يستطيعون تحديد مصداقية هذه المعلومة، ويعتقدون أنها مواقع إخبارية وتصديقهم للشائعات والمعلومات الخاطئة تنعكس عليهم بشكل سلبى.

كما ينصح أستاذ الطب النفسى هؤلاء المرضى، بضرورة تقنين استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، وعدم تصديق ما ينشر عليها، والتأكد من  أنها معلومات غير صحيحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة