محافظ البحيرة يأمر بحصر العمال الأميين فى المصالح الحكومية

الأحد، 02 أبريل 2017 03:25 م
محافظ البحيرة يأمر بحصر العمال الأميين فى المصالح الحكومية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بضرورة تضافر جميع جهود المؤسسات المختلفة بالتنسيق مع فرع هيئه محو الأمية ورؤساء الوحدات المحلية للقضاء على أسباب التسرب من التعليم والإحجام عنه برفع الوعى وتكثيف برامج التوعية من خلال دور المساجد والكنائس والإعلام وتحفيز الدارسين ماديا ومعنويا.

 

وأوصى اجتماع المجلس التنفيذى لمحو الأمية برئاسة اللواء مجدى عنانى السكرتير العام نائبا عن المهندسة محافظ البحيرة عدة توصيات أهمها: قيام كل جهة وإدارة شريكه بالمشروع بموافاة فرع الهيئة ببيان ما سيتم فتحه وتشغيله من فصول محو الأمية وإعداد الدارسين والمدرسين بهم والمشرفين عليها موضحا به أماكن وتوقيت العمل بالفصول فى موعد غايته أول مايو القادم لمتابعة سير العمل بالفصول وتقييم ما يتم إنجازه بالفعل وإظهار نتائج ملموسة.

 

وكذلك قيام كل جهة وإدارة شريكة بعمل حصر للعمال الأميين بها وموافاة فرع الهيئة بالحصر لدراسة إدراجهم بالامتحانات الفورية للهيئة.

 

وكذلك التأكيد على دور كل من مراكز الشباب ومشروع المصريون يتعلمون لتحقيق اكبر استفادة ممكنة من طاقات الشباب وكذا دور مكلفى الخدمة العامة بفصول محو الأمية ودور الصندوق الاجتماعى فى تحقيق المستهدف الخاص بمشروع تشغيل الشباب فى مبادرات محو الأمية من خلال الجمعيات الأهلية.

 

وكذلك فرع الهيئة بمتابعة اجتماعات اللجان الإشرافية بالمراكز بالتنسيق مع السادة رؤساء الوحدات المحلية وحضور مديرى إدارات محو الأمية لمتابعة سير العمل بالفصول وانتظام الدارسين بها وتحقيق نتائج فعلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الهدف من الحصر

كيف حصلوا على شهادة محو الامية للاتحاق بالعمل..?..شهادة محو الامية وصل سعرها الى 3000جنيه ....يجب القبض على مانحى هذه الشهادات بدون امتحان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة