قنصل مصر بإيطاليا: مشاركة يحى راشد بمعرضBIT دفعة قوية لعودة السياحة

الأحد، 02 أبريل 2017 01:00 ص
قنصل مصر بإيطاليا: مشاركة يحى راشد بمعرضBIT دفعة قوية لعودة السياحة يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد شاهين، القنصل المصرى العام فى ميلانو، أن مشاركة وزير السياحة يحيى راشد ، فى فعاليات المعرض السياحى BIT، المقرر انطلاقه اليوم الأحد، بالمدينة الإيطالية ميلانو، دفعة قوية وجيدة بين البلدين، موضحا أن الزيارة السابقة لـ"راشد" وضعت حجر الأساس لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر، عقب انخفاضها بشدة على خلفية مقتل الشاب الإيطالى "ريجينى" بالقاهرة.  

 

وقال " شاهين" فى اتصال هاتفى لـ " اليوم السابع"، إن الصورة الذهنية لمصر لدى الإيطاليين أصبحت جيدة للغاية ، وأن هناك مؤشرات إيجابية لاستعادة الحركة السياحية الإيطالية قد وصلت لخطوات متقدمة، لافتا إلى أن الحركة بدأت فى التدفق بنسبة تحسن نسبيا منذ 6 أشهر ماضية.

 

وأضاف ، القنصل المصرى العام بميلانو، أن رئيس اتحاد الشركات الإيطالية أكد على زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر ، لافتا إلى أن الإيطاليين يعشون مصر ولا يوجد لديهم بديل سياحى ينافس المقصد السياحى المصرى، مشيرا إلى أن تكرار زيارة السائح الإيطالى ، وأن بعضهم حصل على التأشيرة للمرة العشرة لزيارة البلاد.

وأبدى " شاهين" عن تفاؤله بالمردود الإيجابى للحملة الترويجية التى تم إطلاقها بميلانو لدفع السياح الإيطاليين ، مشيرا إلى تصدر صور مدينة شرم الشيخ وألوانها المبهجة ميادين وشوارع إيطاليا، لافتا إلى انتشر الحملة الإعلانية بـ " الآوت دور"وكذلك بوسائل النقل العام بإيطاليا.

 

وكان يحيى راشد وزير السياحة، قال فى  تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن هناك تحسنًا فى السوق الإيطالى، مشيرًا إلى أن الوزارة والهيئة تسعيان لزيادة جهودها التسويقية لزيادة أعداد السياح الإيطاليين خلال موسم الصيف المقبل.

 

وكانت مدينة شرم الشيخ، استضافت فعاليات المؤتمر السنوى لشركات السياحة الإيطالية، الثلاثاء الماضى، بحضور هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وأكثر من 200 فرد من ممثلى شركات السياحة بجميع أنحاء إيطاليا، بالتعاون مع أحد منظمى الرحلات الإيطاليين الذى بدء فى تسيير رحلات إلى شرم الشيخ ولأول مرة منذ سنتين من جنوب إيطاليا (نابولى وبارى).

 

وتشمل المبادرة رحلة تعريفية لممثلى تلك الشركات للتعرف على مقومات الجذب الطبيعى والسياحى بهذا المقصد الهام بغرض دفع جهود بيع الرحلات على البحر الأحمر، كما أنه سيتم تصوير فيلم دعائى عن شرم الشيخ وسيتم زيارة رأس محمد الطبيعية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة