رئيس المفوضية الأوروبية: المفاوضات الحقيقية مع بريطانيا بعد الانتخابات

الأربعاء، 19 أبريل 2017 03:50 م
رئيس المفوضية الأوروبية: المفاوضات الحقيقية مع بريطانيا بعد الانتخابات جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية الأربعاء، إن المفاوضات "الحقيقية" حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى، ستبدأ بعد الانتخابات البريطانية المبكرة فى الثامن من يونيو.

وقالت مرجريتيس سكيناس المتحدث باسم يونكر إن هذا الأخير الذى تباحث هاتفيا مع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماى "يعتبر إن المفاوضات السياسية الحقيقية حول البند 50 مع المملكة المتحدة، ستبدأ بعد الانتخابات المقررة فى 8 يونيو".

ولا تغير هذه الانتخابات المبكرة من الجدول بالنسبة للمفوضية.

واكد المتحدث "من المقرر ان تبدأ المفاوضات فى شهر يونيو فى كل حال".

وبحسب جدولها فان المفوضية تعتزم ان تقدم فى بداية مايو مشروعها ل "التوصيات" للدول الاعضاء بشأن التفويض الممنوح لمفاوضى الاتحاد الاوروبى الذين يقودهم الفرنسى ميشال بارنييه.

ثم يتعين لاحقا ان يتبنى وزراء خارجية الاتحاد فى 22 مايو رسميا فى الوقت ذاته مع اعتمادهم "توجيهات" الدول الاعضاء ال 27 للمفاوضات مع المملكة.

وستكون "التوجيهات" اكثر تفصيلا من "توجهات" المفاوضات التى كان اقترحها رئيس المجلس الاوروبى دونالد توسك والتى يفترض ان تعتمدها قمة اوروبية تعقد فى 29 أبريل ببروكسل.

واستبعد يونكر من جهة اخرى ان يكون للمملكة تأثير على مصير وكالتين اوروبيتين مقرهما حاليا فى بريطانيا وهما السلطة المصرفية الاوروبية والوكالة الاوروبية للادوية.

وأكد مرجريتيس سكيناس أن "وكالات الاتحاد الأوروبى يجب أن يكون مقرها فى أراضى الاتحاد الأوروبى. والقرار بشأن الوكالتين ليس جزءا من مفاوضات بريكست، أنه من آثار بريكست".

وأكد "إن المملكة المتحدة لن يكون لها أى دخل فى تغيير مقرى الوكالتين".    










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة