الخارجية التركية: أردوغان يلتقى ترامب فى مايو

الأربعاء، 19 أبريل 2017 01:30 م
الخارجية التركية: أردوغان يلتقى ترامب فى مايو الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية التركى مولد تشاوش أوغلو الأربعاء إن الرئيس رجب أردوغان سيلتقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قبل قمة حلف شمال الاطلسى فى مايو.

وأضاف الوزير التركى "سنحدد موعدا للقاء الرئيسين فى مايو قبل قمة الحلف الأطلسى".

ولم يلتق الرئيسان حتى الأن لكنهما أجريا العديد من المباحثات الهاتفية.

وهنأ ترامب أردوغان بفوزه الأحد فى استفتاء توسيع سلطاته.

وأضاف تشاوش أوغلو أن الرئيسين عبرا أثناء الاتصال الهاتفى عن رغبتهما المشتركة فى الاجتماع فى واشنطن "لتحسين علاقاتهما الثنائية".

وبحسب ما نشرت الادارة الأمريكية عن الاتصال فان ترامب لم يعبر عن أى تحفظ بشأن الاستفتاء الذى حقق فيه أردوغان فوزا بسيطا مع أكثر بقليل من 51 % من الأصوات، رغم أن مراقبى منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ومجلس أوروبا، أعتبرا أنه لم يتم تنظيم الاستفتاء فى ظروف منصفة.

 

وتأمل تركيا فى اقامة علاقات جيدة مع ادارة ترامب بعد التدهور الواضح فى علاقاتها مع ادارة الرئيس السابق باراك أوباما خصوصا بسبب دعم واشنطن لمجموعات مسلحة كردية فى سوريا تحارب الإرهابيين.

وتعتبر سلطات تركيا التى تدعم من جهتها مجموعات مسلحة سورية أخرى، أن وحدات حماية الشعب التى تدعمها واشنطن، مجموعة ارهابية.

وبات هذا الأمر أساسيا فى إطار الاعداد لعملية تحرير مدينة الرقة السورية من متطرفى تنظيم داعش الإرهابى. وعرضت تركيا بانتظام المشاركة فى هذه العملية لكن شرط استبعاد وحدات حماية الشعب الكردية منها.

 

      










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة