مفاوضات بين مصر والكاميرون لتحديث اتفاق النقل الجوى

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:51 م
مفاوضات بين مصر والكاميرون لتحديث اتفاق النقل الجوى السفير شريف الليثى سفير مصر فى الكاميرون
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم وزير الصناعة والتعدين الكاميرونى إرنست بوا بوبو حاليا بزيارة رسمية إلى مصر، وذلك تلبية لدعوة رسمية من طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وعقد الوزير الكاميرونى، خلال الزيارة، مباحثات مكثفة مع الوزير طارق قابيل تتناول سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال الصناعة والتعدين.

وأكد السفير شريف الليثى سفير مصر فى الكاميرون فى تصريح له اليوم الثلاثاء، على أهمية تلك الزيارة باعتبارها أول زيارة رسمية لوزير الصناعة والتعدين الكاميرونى إلى مصر، موضحاً أن تلك الزيارة تأتى فى إطار العلاقات المتميزة والتطور الذى تشهده علاقات البلدين خلال الفترة الأخيرة، وأضاف أن زيارة الوزير الكاميرونى تأتى فى إطار استراتيجية الرئيس نحو التوجه إلى أفريقيا.

وأشار السفير إلى أهمية الزيارة لما ستثمر عنه من نتائج، حيث من المتوقع أن يوقع الجانبان المصرى والكاميرونى على مذكرة تفاهم فى مجال الصناعة والتعدين.

يذكر أن الكاميرون تزخر بالكثير من الثروات الطبيعية، والتى تحرص حكومة الرئيس الكاميرونى بول بيا على استكشاف المزيد منها والعمل على حسن استغلالها.

وأضاف سفير مصر فى الكاميرون أن علاقات البلدين تشهد حالياً نقلة نوعية فى مستوى العلاقات حيث يتبادل كبار مسئولى البلدين الزيارات حيث شهد شهر نوفمبر 2016 زيارة نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية إلى الكاميرون، وأسفرت عن توقيع البلدين على مذكرة تفاهم فى مجال مكافحة الفساد، كما يجرى حالياً الإعداد لعقد جولة مفاوضات بين الجانبين المصرى والكاميرونى فى القاهرة لتحديث اتفاق النقل الجوى الموقع بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة