متحدث باسم "ماى": الخروج من الاتحاد الأوروبى لن يتأثر بالانتخابات المبكرة

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:40 م
متحدث باسم "ماى": الخروج من الاتحاد الأوروبى لن يتأثر بالانتخابات المبكرة رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى، اليوم الثلاثاء، إن الجدول الزمنى لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبى، لن يتأثر بقرار "ماى" الدعوة لانتخابات عامة مبكرة، مضيفا أن العمل على التوصل لاتفاق الخروج مستمر.

وأضاف للصحفيين، ردا على سؤال بهذا الشأن، "سيتواصل مثلما هو الحال الآن تماما، ويواصل المسئولون العمل، ويواصل وزراء الخارجية العمل على هذا."

وأشار إلى أن كبار وزراء الحكومة البريطانية، أيدوا "ماى"، فى قرارها أثناء اجتماع صباح اليوم، وأن رئيسة الوزراء تحدثت مع الملكة إليزابيث، أمس الاثنين.

وكانت أعلنت "ماى" - فى وقت سابق من اليوم الثلاثاء - أنها تسعى لإجراء انتخابات مبكرة فى الثامن من يونيو، مؤكدة أن الحكومة تملك الخطة المناسبة للتفاوض على الخروج من الاتحاد الأوروبى، مضيفة أنها بحاجة إلى الوحدة السياسية فى لندن.

الأمر الذى ترتب عليه تصريحات مقابلة من، نيكولا ستيرجن، رئيسة وزراء اسكتلندا، اليوم الثلاثاء، قالته خلالها، إن رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى، تحاول إجبار بريطانيا على خوض عملية صعبة للخروج من الاتحاد الأوروبى، عبر الدعوة لانتخابات مبكرة فى الثامن من يونيو.

وقالت ستيرجن، التى يسعى حزبها إلى نيل استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة ويعارض الخروج من الاتحاد الأوروبى، فى تغريدة على "تويتر"، "يرى (المحافظون) فرصة لنقل بريطانيا إلى اليمين وإجبارها على عملية صعبة للخروج من الاتحاد الأوروبى".

كما قالت، رئيسة وزراء اسكتلندا، اليوم الثلاثاء، إن قرار رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى، الدعوة لانتخابات مبكرة فى الثامن من يونيو، يمنح اسكتلندا فرصة تعزيز مسعى محلى لإجراء استفتاء على الانفصال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة