شركة "بوينج" تقرر إلغاء مئات الوظائف لمواجهة تباطؤ المبيعات

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 07:02 ص
شركة "بوينج" تقرر إلغاء مئات الوظائف لمواجهة تباطؤ المبيعات معرض لشرطة بوينج _ صورة أرشيفية
نيويورك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ناطق باسم بوينج لوكالة "فرانس برس" الاثنين، أن المجموعة الأمريكية لصناعة الطيران ستلغى مئات من وظائف المهندسين الإضافية فى الطيران المدنى لمواجهة تباطؤ المبيعات.

 

وقال دوغ الدر "فى جهودنا المتواصلة لتعزيز قدرتنا التنافسية والاستثمار فى المستقبل، نقوم بتخفيض نفقاتنا من اجل تكييف حجم التوظيف مع طلب السوق ومستوى النشاط".

وأضاف أن "عمليات خفض الموظفين التى تشمل مسؤولين ومدراء ستجرى عبر خطة رحيل طوعى وفى بعض الحالات عبر عمليات تسريح بلا تعويضات".

وذكر مصدر قريب من الملف لفرانس برس، أن هذه الاجراءات التقشفية التى ستدخل حيز التنفيذ فى 23 يونيو، تطال بشكل رئيسى مواقع انتاج بوينج فى ولاية واشنطن.

وبوينج هى اكبر شركة خاصة فى عدد الموظفين فى هذه الولاية الواقعة بشمال غرب البلاد ويعمل فيها اكثر من سبعين الف شخص. وهى تنتج فى هذا الموقع خصوصا طائرة "737 ماكس" النسخة التى تم تعديل محركاتها والاقتصادية فى الوقود من طائراتها 737.

وكانت بوينج ألغت فى بداية السنة الجارية 305 وظائف مهندسين وأكثر من 1500 ميكانيكى فى إطار خطة رحيل طوعى، وذكر مصدر قريب من لملف لفرانس برس، أن عمليات إلغاء وظائف اخرى مقررة وسيتم الاعلان عنها قبل نهاية العام الجاري، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها وكالة بلومبرج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة