بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" يرصد 5 مشاهد فى "انهيار عقار أسوان".. "الصحة": إنقاذ حياة 16 شخصاً من تحت الأنقاض.. والمحافظ يحيل الواقعة للنيابة.. وشهود عيان: إطفاء حريق سبب تراكم المياه بالعقار

الإثنين، 17 أبريل 2017 06:24 ص
بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" يرصد 5 مشاهد فى "انهيار عقار أسوان".. "الصحة": إنقاذ حياة 16 شخصاً من تحت الأنقاض.. والمحافظ يحيل الواقعة للنيابة.. وشهود عيان: إطفاء حريق سبب تراكم المياه بالعقار عقار أسوان المنهار
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خيم الظلام على منطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، فى ليلة عاش فيها الأهالى مرعوبين بعد انهيار عقار مكون من 5 طوابق، وأسفر عن إصابة 16 شخصاً تم إنقاذهم من تحت الأنقاض.

"اليوم السابع" رصد تفاصيل 5 مشاهد للحادث، والذى نجا خلاله السكان من الموت المحقق بعد أن أنقذت العناية الإلهية أرواحهم من الهلاك أسفل العقار.

المشهد الأول

قال محمد عوض، أحد سكان العقار المجاور للآخر المنهار، "مع دقات الحادية عشر من مساء الأحد، بدأت دقات القلب تتخافت لدى أهل المنطقة بعد سماع صوت ضجيج سريع، أيقنوا عقب مشاهدتهم بأنه انهيار عقار بالمنطقة مكون من 5 طوابق، فأسرع إليه الأهالى وحاولوا إخلاء العقار من السكان، والذى انهار منه الطابقين السفليين الأول والثانى فيما مالت الطوابق الثلاث العليا على الجهة الجنوبية وظهرت التصدعات والشقوق على المبنى".

المشهد الثانى

أضاف هانى يوسف، أحد سكان المنطقة، أن سكان العقار توجهوا للوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان لمحاولة الإبلاغ عن صاحب العقار "محمد عبد الرءوف حسنين" بعد أن اتهموه ببناء أدوار علوية مخالفة لاشتراطات وسلامة المبنى وقد يكون ذلك سبب رئيسى فى انهيار العقار، فيما أشار إلى أن هناك سبب آخر لانهيار العقار ويرجع إلى نشوب حريق ظهر نفس اليوم فى كمية من الأخشاب ملاصقة للعقار، وتسببت المياه التى أطلقتها الحماية المدنية وتسربت إلى أسفل العقار فى انهياره.

المشهد الثالث

اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، واللواء مجدى موسى، مدير الأمن، تواجدا فور إخطارهم بالواقعة إلى موقع البلاغ، وأكد محافظ أسوان، أنه أحال الواقعة للنيابة العامة لتحديد أسبابها والتعامل القانونى مع أى شبهة مخالفات فى الترخيص أو الإجراءات الإدارية، مع تكليف لجنة هندسية من جامعة أسوان برئاسة الإستشاري الدكتور هاني مدكور لمراجعة الموقف الفنى للعقار ، موجهاً بسرعة إخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار السكنى ، بجانب قطع خطوط الغاز الطبيعى ، بالإضافة إلى استخدام الأسلوب اليدوى فى عملية الإنقاذ للحفاظ على أرواح باقى السكان، مؤكداً أن كل ما يشغل باله فى الفترة الحالية هو الاطمئنان على سلامة المواطن.

المشهد الرابع

انتشار مكثف لسيارات الإسعاف والحماية المدنية، والذى بلغ تواجد 12 سيارة حماية مدنية، و12 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين من بينهم طفلتان إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج اللازم.

وكشف الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن المصابين بلغوا 16 مصاباً وهم "جود أحمد داود 5 سنوات، ومحمد عبد الرؤوف حسين 82 سنة، ونجاة عبد القوى بدوى 60 سنة، ومروة ياسر عمر 15 سنة، وإيمان خليفه محمود 18 سنة، وناهد حسن محمود 51 سنة، ويسرا مصطفى محمد 21 سنة، وأمل محمد عبد الرؤوف 41 سنة، ومصطفى محمد عبد الرؤوف 52 سنة، وحمزة أحمد داود 10 سنة، ومودة أحمد داود 9 سنوات، وإلهام أشرف حسين 32 سنة، ومى ياسر عمر 18 سنة، وسمحه أسامة محمد 20 سنة، و مروة عبد العزيز ونجلتها جودى أحمد يوسف.

المشهد الخامس

باتت منطقة الشيخ هارون فى ظلام بسبب انقطاع الكهرباء لحين الانتهاء من أعمال رفع الأنقاض، وبدأت الصدمة تزول قليلاً بعد أن علموا أن كل من فى العقار من المصابين فقط وليس المتوفيين.

العقار المنهار باسوان
العقار المنهار باسوان

 

العقار المنهار وقوات الحماية المدنية
العقار المنهار وقوات الحماية المدنية

 

انقاذ السكان
انقاذ السكان

 

رجال الاسعاف
رجال الاسعاف

 

سلم لمحاولة انقاذ المصابين
سلم لمحاولة انقاذ المصابين

 

سيارة اطفاء
سيارة اطفاء

 

قوات الامن امام العقار المنهار
قوات الأمن امام العقار المنهار

 

محاولة انقاذ الاسر
محاولة انقاذ الأسر

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة