"التليجراف": فشل صاروخ كوريا الشمالية ربما يكون سببه هجوم إلكترونى أمريكى

الأحد، 16 أبريل 2017 05:17 م
"التليجراف": فشل صاروخ كوريا الشمالية ربما يكون سببه هجوم إلكترونى أمريكى جانب من الاستعراض العسكرى لكوريا الشمالية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن الصاروخ الذى أطلقته كوريا الشمالية والذى انفجر بعد لحظات من انطلاقه، ربما يكون السبب وراء فشله هجوم إلكترونى أمريكى.

ونقلت الصحيفة عن السير مالكوم ريفكايند، المسئول السابق فى الخارجية البريطانية قوله فى تصريحات لـ"بى بى سى" إن الصاروخ ربما يكون فشل بسبب مشكلة فى النظام، و"لكن هناك اعتقاد قوى بأن الولايات المتحدة نجحت من خلال طرق إلكترونية فى إيقاف هذا النوع من الاختبارات وإحباطها".

 

وأشارت "التليجراف" إلى أن الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما أمر فى 2014 بتعزيز الجهود لمواجهة قدرات كوريا الشمالية الصاروخية، من خلال الهجمات السيبراتية والحرب الإلكترونية.

 

وأوضحت أن كوريا الشمالية شهدت زيادة فى فشل محاولات اختبارات الصواريخ خلال الأعوام الأخيرة. ومع ذلك، لا يوجد أى تصريحات رسمية تؤكد نجاح البرنامج.

 

وقال مستشار أمريكى انضم لمايك بينس، نائب الرئيس الأمريكى، فى رحلته إلى كوريا الجنوبية إن هذا اختبار كوريا الشمالية ليس مفاجئا "فنحن كان لدينا استخبارات جيدة قبل إطلاق الصاروخ واستخبارات جيدة بعد إطلاقه".

 

وأضاف المستشار الذى رفض ذكر اسمه لمجموعة من الصحفيين على متن الطائرة الرئاسية الثانية الخاصة بالنائب، أن "الاختبار كان فاشلا، وتبع اختبارا آخر كان فاشلا ، لذا لا حاجة حقا لتكرار هذا الفشل، ونحن لسنا فى حاجة لنشر أى موارد للرد على ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة