استشهاد جندى سعودى جراء إصابته فى معارك مع الحوثيين

الأحد، 16 أبريل 2017 02:27 م
استشهاد جندى سعودى جراء إصابته فى معارك مع الحوثيين الحوثيين - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الناطق الرسمى باسم وزارة الحرس الوطنى السعودية، اليوم الأحد، استشهاد جندى سعودى من قوات الحرس فى نجران جنوب غرب المملكة، قرب الحدود مع اليمن

وقال الرائد محمد العمرى،  عبر تغريدة على "تويتر"، إن الرقيب مقبل بن هديب العازمى،  من قوات الحرس الوطنى فى الحد الجنوبى،  "توفى بعد إصابته فى نجران".

وكانت السعودية ودول خليجية وعربية وإسلامية، أرسلت قواتها الجوية والبحرية والبرية إلى اليمن، فى مارس 2015، مطلقة العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، التى تطورت فيما بعد إلى عملية "إعادة الأمل"، وذلك بغية محاربة جماعة أنصار الله "الحوثيين" وحلفائهم، المسيطرين على العاصمة صنعاء ومعظم شمال البلاد.

وتهدف العمليات العسكرية لما صار يعرف بـ"التحالف العربي" ضد الحوثيين، إلى مساندة قوات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى فى مهمته المتمثلة بإعادة السيطرة على كامل اليمن.

وأسفر القتال الدائر فى اليمن عن آلاف القتلى والجرحى، فضلاً عن نزوح الآلاف من مناطقهم إلى خارج البلاد، وإلى مناطق أكثر أمناً فى داخل الوطن.

ويشن الحوثيون، من جانبهم، غارات على القوات السعودية المرابطة على الحدود المشتركة، مستخدمين صواريخ وقذائف، ما أسفر عن مقتل أكثر من 375 سعودياً، بين مدنيين وعسكريين، بحسب بيانات التحالف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة