"عشاق الطرب الأصيل" بالدار البيضاء تقيم أمسية فنية

السبت، 15 أبريل 2017 08:00 م
"عشاق الطرب الأصيل" بالدار البيضاء تقيم أمسية فنية أمسية الطرب الأصيل
الدار البيضاء - محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت جمعية عشاق الطرب الأصيل حفلاً غنائياً وسهرة طربية أطربت الحضور بأجمل الأصوات التى غنت الطرب العربى الأصيل.

 

بدأت السهرة الطربية بمختارات غنائية للمطرب عبد الله المخطوبى لسيدة الطرب العربى أم كلثوم ليكمل المطرب إلياس طه مختارات غنائية لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وكوكتيل غنائى للمطرب عبد المطلب وكان للحضور فقرة غنائية متميزة للمطربة العتيقة عمار ومختارات من الأغنية الشرقية وخالدات مغربية وفى إطار تطبيق الأهداف المرسومة لجمعية عشاق الطرب الأصيل لتشجيع الأصوات الشابة على الأغنية الهادفة.

 

أمسية زمن الطرب الأصيل
أمسية زمن الطرب الأصيل

 

جانب من الحضور (1)
جانب من الحضور 

 

وكان للمايسترو صلاح الشرقاوى مداخلات قيمة فى تحليل بعض الأغانى العربية المبرمجة وأعلامها واختتمت السهرة مع الفنان أحمد منصور بمنوعات غنائية شرقية أبهرت الحضور بصوته الطربى القوى الأصيل.

 

وفى تصريح له قال خالد بن منصور رئيس جمعية عشاق الطرب الأصيل إن الجمعية تقوم كل أسبوعين بإحياء سهرة من الطرب الأصيل يحضرها أعضاء الجمعية الذين يعملون جميعا عبر أهداف مدروسة من أجل إحياء سهرات طربية أصيلة وأيضا محاور أخرى وهى انتقاء طاقات شابة فنية لنواكبها ونساعدها حتى تستطيع الوصول إلى ما تريده وعمل ألبوم غنائى لهم إلى جانب تنظيم مؤتمرات وسيمنار وندوات للتحدث عن الطرب الأصيل وكيفية تطويره على الصعيد العربى ككل وتبادل الخبرات ما بين الأقطار العربية فيما يخص هذا الموضوع الفنى المهم.

 

جانب من الحضور (2)
جانب من الحضور

 

فاعليات الليلة (1)
فعاليات الليلة 

 

فاعليات الليلة (2)
فعاليات الليلة 
 
فاعليات الليلة (3)
فعاليات الليلة
 

وأضاف بن منصور: نقوم أيضا بعقد شراكات مع هيئات وجمعيات أخرى لديهم نفس الأهداف من أجل تطوير الفن والعودة إلى الفن الجميل وعقد شراكات مع دول كبرى مثل مصر ولبنان من أجل اشعاع وتطوير الطرب الأصيل.

 

وقال خالد بن منصور: الطرب المغربى أصيل ومتنوع ولدينا مطربين فى المغرب لديهم أصوات تتميز بالصوت والطرب الأصيل وفى كل سهراتنا نركز على جلب المطربين المتميزين، ويتم انتقال أعضاء الجمعية فجميع أعضاء الجمعية أكفاء ومولعين بالطرب ويعاونوا الجمعية على جميع الأصعدة وأشكرهم جميعا على تعاونهم وما يفعلوه من أجل الجمعية والطرب الأصيل.

 

وأضاف بمنصور لدينا لجان مختلفة كل لجنة تقوم بدور خاص من أجل تنفيذ خطط الجمعية وأهدافها الكل يعمل فى إطار منظم ومعنا المايسترو صلاح الشرقاوى، وهو معروف فى المغرب والوطن العربى ولدينا فرقة من أفضل الفرق المغربية نقوم من خلالها بعمل سهرة طربية فنية كل أسبوعين ومعنا فنانين كبار مثل عادل الزرهونى المعروف فى المغرب بغنائه لمحمد عبد الوهاب.

 

كما نقوم بعمل مهرجانات كبيرة كل 3 أشهر تضم فنانين مغاربة والمهرجان القادم سيكون هناك فنانين من خارج المغرب خاصة من مصر وهناك مفاجأة كبيرة فى المهرجان القادم.

 

واختتم خالد بن منصور قائلاً: لدينا طموح كبير وأهداف لتنمية التراث وتشجيع التراث القديم وليس الهدف هو الربح ومن أهم أهداف الجمعية هو انتقاء الأصوات الجميلة والأعضاء المهتمين بالفن والموسيقى الذين لديهم خبرة وحب لهذا الطرب الأصيل.

 

ونتمنى أن يكون لدينا لجان فى المدن المغربية العديدة لانتقاء واختيار المواهب والبحث عنها لانضمامها للجمعية واختيار نخبة من هذه المواهب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة