"إسعاف دمياط" ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لشم النسيم وإلغاء الإجازات

السبت، 15 أبريل 2017 01:50 ص
"إسعاف دمياط" ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لشم النسيم وإلغاء الإجازات سيارات إسعاف - أرشيفية
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد طنطاوى، مدير عام الإسعاف بدمياط، أن هناك استعدادات مكثفة خلال أعياد الربيع، وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف المزودة بفرق دعم طبى فى بعض الأماكن الحيوية مثل الكنائس، والمتنزهات، وطرق السفر.

 

وأوضح "طنطاوى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن إدارة إسعاف دمياط وضعت خطة بناءً على الخطاب الوارد من إدارة السياحة والمصايف بمحافظة دمياط، لتأكيد خطة الإسعاف وتأمين احتفالات شم النسيم من خلال تأمين مدينة رأس البر، والشواطئ، والمتنزهات، والطرق المؤدية إليها، مشيرًا إلى انعقاد  غرفة عمليات مركزية بوزارة الصحة، لمتابعة الخدمات الطبية والبلاغات الصحية.

 

وكشف "طنطاوى" أن عناصر الخطة تتضمن تنشيط الخدمات الإسعافية بمدينتى رأس البر ودمياط الجديدة، ووقف الإجازات والراحات للعاملين بالإسعاف أثناء الطوارئ، ومراجعة المستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، ومراجعة صيانة السيارات وجاهزيتها، ومراجعة أجهزة الاتصالات، والشبكة اللاسلكية، ومراجعة تجهيزات نقاط الإسعاف الثابتة، والمتحركة مع تأمين الطرق المؤدية لمدينتى رأس البر ودمياط الجديدة.

 

وطلب من المواطنين الاتصال برقم الخط الساخن للإسعاف 123 فى حالة الطوارئ، أو إرسال الشكاوى، موضّحًا أن أطباء الطوارئ بالإسعاف لديهم خبرة كبيرة فى التعامل مع الحالات الصعبة، نظرًا للخبرات التى حصلوا عليها من الأحداث الماضية.

 

فى سياق متصل أصدر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، توجيهاته إلى الدكتور جمال عبد الناصر وكيل وزارة الصحة، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة الطوارئ الوقائية بمديرية الشئون الصحية على مدار ال ٢٤ ساعة خلال الأيام القادمة، علاوة على رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى على أكمل وجه والمرور المستمر على أقسام الطوارىء والمستشفيات، ومضاعفة اطقم الطوارئ والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات.

 

وشدد المحافظ فى بيانٍ له على وكيل وزارة الصحة بضرورة استمرار المديرية فى حملاتها على المنشآت ومصانع الأغذية للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وتوافر الشروط اللازمة وضبط السلع مجهولة المصدر والغير صالحة للإستهلاك الآدمى، ومكافحة الغش التجارى وضبط المخالفين والمستغلين وفقا للقانون، فضلا عن تشديد الرقابة على مصانع ومخازن الأغذية بأطراف المحافظة حتى لا تكون هناك بقعة بعيدة عن الرقابة حماية لصحة وحياة المواطنين.

 

وقامت مديرية الشئون الصحة بمراجعة استعداداتها خلال عيد القيامة وعيد شم النسيم، والاجراءات الوقائية المتبعة خلال تلك الفترة، علاوة على توجيه مراقبة الأغذية لمتابعة وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تصنيع وتخزين وبيع «الفسيخ»، مع ضرورة التحفظ على الأغذية، التى أخذت عينات منها لحين ظهور نتيجة التحاليل، مع تأجيل إجازات مراقبة الأغذية فى الأحوال الطارئة لبعد انتهاء الاحتفالات.

 

ومن المقرر أن ترش المديرية الحدائق والمنتزهات ضد الحشرات الطائرة بداية من فجر اليوم السبت، والاهتمام بنظافة المنتزهات العامة وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة