6 علامات تدل إنك مش واثقة فى شريك حياتك

السبت، 15 أبريل 2017 08:00 م
6  علامات تدل إنك مش واثقة فى شريك حياتك صورة أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه بعض الأشخاص مشكلة كبيرة فى الثقة بالآخرين، وتتضافع المعاناة كثيراً عندما يحدث هذا الأمر مع شريك الحياة، ولأن السيدات يمتلكن "أزمة ثقة" فى الطرف الآخر، فقد نشر موقع " thelist" قائمة بالعلامات التى تدل على أنكِ فاقد للثقة فى شريك حياتك.

1. الاهتمام بتفاصيل من الماضى:

تبدو العلاقة من الخارج بأنها تسير على ما يرام، بل وقد تشعرين أحياناً أنكِ سعيدة مع شريك حياتك، لكنك فى الوقت ذاته لا يمكنك التوقف عن التفكير فى بعض التفاصيل الصغيرة المتراكمة من الماضى، وتبدأ الأسئلة التى لا حصر لها فى اقتحام عقلك للبحث عن إجابات غير موجودة.

ننصحك فى هذه الحالة بالتحدث مع شريك حياتك وإخباره بكل ما يدور فى ذهنك.

2. التحفظ فى بعض التصرفات:

من الطبيعى أن تتعامل الفتاة أمام شريك حياتها بشكل طبيعى وعفوى، لكن أن تتحفظ فى تعاملها أمامه هذا هو الغير طبيعى، كأن تعجز عن العمل أمامه أو تتوقف عن الغناء خوفاً من رفضه لها.

وهنا يجب أن تقف الفتاة لحظة للتفكير فى الأشياء التى لا يجب أن تقولها إذا كان حبيبها موجود، ومعرفة هل الأمر مجرد خجل أم أنها تفكر فى الظهور بمظهر قوى أمامه.

3. القيام بكافة الأمور بنفسك:

تتسم الحياة بالمشاركة بين طرفى العلاقة، بحيث يشارك كل منهما الآخر فى الحمل، فإذا شعرت أنك مترددة فى الاعتماد على شريك حياتك فى القيام ببعض الأمور، فأنت بذلك لا تثقين فى قدرته على التصرف، وتشعرين برغبتك فى السيطرة على كافة الأمور من دونه.

وهنا يجب التفكير جيداً فى المواقف التى طلبت فيها مشاركة بعض المهام مع شريكك، وهل أثبت وقتها أنه مسئول وقادر على تحمل المسئولية أم العكس.

4. مراقبة نشاطهم الالكترونى:

أصبح استخدام وسائل التواصل الاجتماعى جزء من الروتين اليومى لأغلب الأشخاص، ويراقب معظمنا نشاط شريك حياته على "السوشيال ميديا"، لكن إذا تحول الأمر بشكل مرضى بحيث يتم التركيز على كل تعليق وإعجاب قام به، فأنتِ تعانى من أزمة ثقة فيه.

فإذا كان هناك بعض الأشخاص الموجودين فى قائمة أصدقاء شريك حياتك، والذين يدفعوك للشعور بالضيق من تعامله معهم، يمكنك أن تخبريه بذلك ومناقشة الأمر معه.

5. الحرص على تصفح هاتفه:

قد تجد الفتاة التى تشعر بعدم ثقتها فى شريك حياتها رغبة دائمة فى تصفح هاتفه المحمول، والبحث عن كافة المكالمات والرسائل النصية والإلكترونية التى يقوم بها، وهنا يجب أن تكون صريحة وتتحدث معه عن الأمر.

6. الشعور بعدم الأمان المفاجئ:

تشعر بشكل مفاجئ بعدم الأمان فى علاقتك بشريك حياتك، دون أن تجد سبب محدد وراء هذا الشعور، وتبدأ فى التساؤل حول مدى حبه الحقيقى لك، وملاحظته لتغيير شكلك.

حاول أن تسأل نفسك عن الموقف الذى تعرضت له مع شريك حياتك، ليجعلك تشعر بهذا القلق وعدم الأمان المفاجئ معه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة