فى ذكرى تحطم تايتانيك..5 دروس مستفادة للبنات من قصة حب جاك وروز

الجمعة، 14 أبريل 2017 04:00 م
فى ذكرى تحطم تايتانيك..5 دروس مستفادة للبنات من قصة حب جاك وروز جاك و روز
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من قرن مر اليوم على تحطم سفينة تايتانيك العملاقة فى أول رحلة بحرية لها عام 1912، حين انطلقت السفينة من لندن متجهة إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسى، وبعد أربعة أيام من انطلاقها اصطدمت فى جبل جليدى بتاريخ 14 أبريل من نفس العام، مما أدى إلى غرقها بالكامل بعد ساعتين ونصف من اصطدامها.

تايتانيك الحقيقية
تايتانيك الحقيقية

وجاء الفيلم الأشهر عبر تاريخ السينما الأمريكية "تايتانيك" ليجسد تلك القصة فى مشاهد رومانسية ليضفى عليها مشاعر الحب بين البطلين "جاك و روز"، التى انتهت بموت البطل، واستكمال البطلة حياتها بمفردها رغم حبها لـ"جاك" لبضع ساعات على سطح السفينة قبل غرقها.

 فقد نجحت البطلة "روز" فى ترسيخ بعض الدروس المهمة للفتيات من خلال هذا الفيلم ومواقفها الثابتة خلال قصة حبها لـ"جاك" والتى يفتقدها الشباب فى علاقاتهم العاطفية، ومن أهم الدروس التى يجب أن تتعلمها الفتيات من بطلة الفيلم:

1- عدم الإستمرار فى علاقة لا تُرضيك مهما كانت الإغراءات، فقد تخلت روز عن علاقتها بخطيبها الأول فى الفيلم لعدم حبها له ولطبيعته المختلفة عن طبيعتها.

o-TITANIC-facebook
مشهد من الفيلم

2- الثقة بشريك الحياة، فحين أقبلت روز على الانتحار وأنقذها جاك بعدما كادت تقع من على سطح السفينة، قال لها "ثقى بى" حتى نجح فى إنقاذها.

مشهد الانتحار
مشهد الانتحار

3- التضحية من أجل الحب، فقد ضحت روز بحياتها وقررت أن تعود إلى السفينة رغم علمها بعترضها للغرق بدلاً من أن تترك جاك يموت وحده، فقررت أن تظل معه حتى النهاية.

4- الحب لا يُقدر بمال..فبعدما مات جاك فى الماء بعد غرق السفينة، اكتشفت روز وجود السلسلة الألماس فى جيب معطفها، فألقت بها فى الماء فى إشارة إلى أنها لن تكون أغلى من حبيبها.

جاك و روز
جاك و روز

5- عدم الرجوع للماضى..ففى أخر مشهد بالفيلم بعد نجاة جزء من ركاب السفينة كان من بينهم روز وخطيبها الأول، اختارت روز التخفى عنه حتى لا يراها وتضطر لإعادة علاقتها به، وقررت أن تبتعد وأكملت مسيرة حياتها بعيداً عنه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة