بالصور.. تحسن حالة مصابى تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية.. وخروج 38

الجمعة، 14 أبريل 2017 02:47 م
بالصور.. تحسن حالة مصابى تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية.. وخروج 38 انجلينا مع والدها المصاب بعد تماثلها للشفاء
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مستشفيات محافظة الإسكندرية، خروج 38 مصاب  فى أحداث تفجير كنيسة مار مرقس الأخيرة، وذلك عقب تحسن حالتهم الصحية وتلقيهم العلاج، لافتة إلى وجود 10 حالات فقط من المصابين مازالوا يتلقون العلاج.

وأسفر الحادث الإرهابى بمحاولة تفجير كنيسة مامرقس بالإسكندرية عن إصابة حوالى 48 مواطن، تم توزيع المصابين على مستشفى الشرطة بالإسكندرية ومصطفى كامل العسكرى والرئيسى الجامعى، والتى كانت حالتهم الصحية فى وضع حرج لوجود شظايا وجروح وكسور ومن بينهم حالات كانت تحتاج لتدخل جراحى فورى لاستقرار شظايا بالمخ.

واستقبل المستشفى الرئيسى الجامعى ومستشفى الشرطة ومصطفى كامل العسكرى المصابين لتلقى العلاج وإجراء الجراحات اللازمة لهم واستخراج الشظايا جراء الانفجار.

وقال مصدر طبى بمستشفى الشرطة بالإسكندرية إن الحالات التى تم استقبالها تماثلت للشفاء، والذين وصل عددهم إلى 16 حالة، ولم يتبق منهم سوى 3 حالات تحت الملاحظة الطبية .

وعن حالة العميد شريف الحسينى أكد المصدر الطبى أنه خرج من العناية المركزة وحتى الآن تحت الملاحظة الطبية وحالته تتحسن يومياً وذلك بعد إجراء الجراحات اللازمة.

كما أعلنت مديرية الشئون الصحية عن خروج 23 حالة حتى اليوم من المستشفى الرئيسى الجامعى بعد تماثلها للشفاء من بين 25 كان قد تم حجزها يوم الحادث الإرهابى، كما تم خروج 13 حالة من مستشفى الشرطة من أصل 16 حالة .

كما انه توجد حالتين من مستشفى مصطفى كامل العسكرى من أصل 7 حالات، لينخفض بذلك عدد الحالات المحتجزة تحت العلاج بالمستشفيات الحكومية حتى الآن إلى 10 مصابين من بينهم 2 فى المستشفيات الرئيسى الجامعى و 3 بمستشفى الشرطة و 5 بمستشفى مصطفى كامل العسكرى.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، أن جميع الحالات التى تم استقبالها تماثلت للشفاء منها حالات تم إجراء لها عمليات جراحية لوجود تجمعات دموية بالمخ لبعض الحالات .

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن جميع الحالات التى تم استقبالها فى المستشغى تم إجراء لها الرعاية الطبية اللازمة ولم يتبقى سوى حالتين بالعناية المركزة يتلقون كامل العلاج .

بينما المستشفيات الخاصة كان لها دوراً فى استقبال مصابين التفجير منهممستشفى الأندلسية التى استبقلت المصابين بالمجان وإجراء لهم العمليات الجراحية نظرا لحالة الطوارىء التى كانت تمر بها محافظة الإسكندرية .

 

واستقبلت المستشفى 4 حالات من مصابين الانفجار تم إجراء لهم الرعاية الكاملة وخرج 3 بعد 48 ساعة من الحادث ولم يتبقى سوى حالة واحدة .

 

وقال الدكتور أحمد عيسى، مدير المستشفى، أن المصابين التى تم استقبالها ما بين جروح وكسور وتم رفع حالات الاستغدادات بالمستشفى فى جميع فروعها لاخذ وضع الاستعداد بعد علم بحادث الانفجار .

 

وأضاف أن جميع الحالات خرجت ما عدا حالة واحدة تحت الملاحظة الطبية وهو غريب محمد، أحد مصابين تفجير المرقسية بالإسكندرية، وهو يعانى من كسور وجروح فى انحاء الجسم وتم عمل الاسعافات والإجراءات الطبية له .

 

وفى مستشفى القديسين بالإسكندرية استقبلت بعض الحالات المصابة بعد تحويلهم من مستشفى الأميرى فور وقوع الحادث، ومنهم حالة الطفلة انجلينا التى كانت فى حالة فيبوبة تامة فور دخولها المستشفى وقام الأطباء بالرعاية الطبية لها واستطاعت أن تتحدث مع من حولها وتتناول الطعام بجوار والدها المصاب بكسور فى الحادث الأليم .

 

غريب محمد احد المصابين
غريب محمد احد المصابين

 

انجلينا مع والدها المصاب بعد تماثلها للشفاء
انجلينا مع والدها المصاب بعد تماثلها للشفاء

 

احد المصابين
احد المصابين

 

أحد المصابين بمستشفى الشرطة
أحد المصابين بمستشفى الشرطة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة