بالصور.. بشرى لحاجزى مشروع دار مصر.. الإسكان تحدد أول مايو موعدا لبدء تسليم وحدات الإسكان المتوسط.. ومصادر: هيئة المجتمعات استلمت 80 عمارة من الهيئة الهندسية بإجمالى 1920 شقة.. وطرح المرحلة الثالثة قريبا

الجمعة، 14 أبريل 2017 02:19 م
بالصور.. بشرى لحاجزى مشروع دار مصر.. الإسكان تحدد أول مايو موعدا لبدء تسليم وحدات الإسكان المتوسط.. ومصادر: هيئة المجتمعات استلمت 80 عمارة من الهيئة الهندسية بإجمالى 1920 شقة.. وطرح المرحلة الثالثة قريبا مشروع دار مصر
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصادر: تأخر التسليم يرجع لرفض الوزارة استلام العمارات قبل الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب والخدمات بالمشروع

 

فى إطار حرصها المتواصل على إنهاء ما تبقى من أزمة الإسكان، وتوفير وحدات لجميع فئات المجتمع المصرى، كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، عن مواعيد بدء تسليم وحدات المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" التى أعلنت عنها الوزارة قبل عامين.

7f34a280-f967-4e0e-b021-2cbc4eb486d1

 

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم الاتفاق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مواعيد بدء تسليم وحدات دار مصر، حيث تم الاتفاق على أن تكون أول مايو المقبل موعدا لبدء تسليم وحدات المرحلة الأولى لدار مصر، وذلك فى نحو 6 مدن جديدة.

وأشارت المصادر، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية استلمت من القوات المسلحة نحو 40 عمارة بما يقرب من 960 وحدة سكنية، وجارى معاينة 40 عمارة أخرى بنفس عدد الوحدات، بإجمالى 1920 وحدة سكنية بـ5 مدن وهى "العبور وبدر والشروق والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة".

احدى عمارات دار مصر

وأوضحت المصادر، أنه تم الانتهاء من تشطيب نحو 80% من وحدات المرحلة الأولى بمشروع دار مصر، مشيرة إلى أن الهيئة تبدأ فى استلام العمارات عقب الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب ورصف كافة الطرق الداخلية، والانتهاء من تنفيذ كافة الخدمات داخل المشروع فى المدن الجديدة، بحيث يستطيع المواطن العيش فى الوحدة فور استلامها وتوفير حياة متكاملة.

 

الاسكان تحدد اول مايو لبدء تسليم وحدات دار مصر

 

وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع أن يتم تسليم جزء كبير من الوحدات للحاجزين قبل نهاية العام الجارى، مشيرة إلى أن سبب تأخر تسليم الوحدات للحاجزين هو رفض الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية استلام العمارات والوحدات السكنية قبل الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب وكافة الطرق الداخلية بمشروع دار مصر فى كافة المدن الجديدة التى تم طرحها.

 

وفى سياق متصل وبما يتعلق بالمرحلة الثالثة بمشروع دار مصر، كشفت المصادر أنه تم طرح 15 ألف وحدة سكنية على شركات المقاولات، وجارى الترسيه على المقاولين، وفور تحديد سعر الوحدة سيتم طرح الوحدات للحجز مباشرة، مشيرة إلى أن المرحلة الثالثة تختلف عن المرحلتين الأولى والثانية بأنها تم طرح الوحدات للتنفيذ قبل طرحهم للحجز، وهذا يساعد على سرعة تسليم الوحدات للحاجزين.

 

الاضاءة داخل مشروع دار مصر

 

فى السياق ذاته أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على مد فترة تحصيل القسط بنفس القيمة، 7500 جنيه لمساحات الوحدات (100م2 – 115م2)، و10 آلاف جنيه لمساحات الوحدات(130م2 – 140م2 – 150م2)، بالمرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، حتى تاريخ الإخطار باستلام الوحدات، على أن يتم استكمال باقى قيمة الوحدة على 16 قسطاً ربع سنوى.

 

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت أكثر من 50 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر" بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 متر للشقة، وذلك على مرحلتين، المرحلة الأولى تضمنت 8 مدن جديدة، أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والشروق والمرحلة الثانية تضمنت 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة، أبرزها الشيخ زايد و15 مايو والقاهرة الجديدة وبدر والعبور والشروق وبنى سويف الجديدة والسادات.

 

 
الكهرباء تضىء عمارات دار مصر
الكهرباء تضىء عمارات دار مصر

 

اللاند سكيب باحدى كمبوندات مشروع الاسكان المتوسط
اللاند سكيب بأحد كمبوندات مشروع الإسكان المتوسط

 

جانب اخر من مشروع الاسكان المتوسط
جانب آخر من مشروع الإسكان المتوسط

 

جانب اخر من مشروع دار مصر فى مدينة العبور
جانب آخر من مشروع دار مصر فى مدينة العبور

 

جانب مت تشطيب وحدات دار مصر
جانب مت تشطيب وحدات دار مصر

 

جانب من عمارات دار مصر فى مدينة بدر
جانب من عمارات دار مصر فى مدينة بدر

 

جانب من عمارات مشروع دار مصر بمدينة السادات
جانب من عمارات مشروع دار مصر بمدينة السادات

 

جانب من مشروع الإسكان المتوسط بمدينة العبور
جانب من مشروع الإسكان المتوسط بمدينة العبور

 

حمام احدى شقق دار مصر
حمام إحدى شقق دار مصر

 

داخل احدى كمبوندات دار مصر
داخل أحد كمبوندات دار مصر

 

داخل كمبوند دار مصر
داخل كمبوند دار مصر

 

دار مصر
دار مصر

 

شجر وورود بمشروع دار مصر
شجر وورود بمشروع دار مصر

 

عمارات دار مصر بالليل
عمارات دار مصر بالليل

 

عمارات دار مصر بعد الانتهاء من اللاند سيكب
عمارات دار مصر بعد الانتهاء من اللاند سيكب

 

عمارات دار مصر
عمارات دار مصر

 

عمارة الإسكان المتوسط من الداخل
عمارة الإسكان المتوسط من الداخل

 

مشروع الاسكان المتوسط
مشروع الإسكان المتوسط

 

مشروع دار مصر
مشروع دار مصر








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة