"وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ".. انتظام حركة الملاحة البحرية والجوية رغم موجة الطقس السىء.. مطار القاهرة يسمح بإقلاع الطائرات بعد تأجيل عدد من الرحلات.. واستقرار الملاحة بقناة السويس ومينائى بوغاز وسفاجا

الخميس، 13 أبريل 2017 04:48 ص
"وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ".. انتظام حركة الملاحة البحرية والجوية رغم موجة الطقس السىء.. مطار القاهرة يسمح بإقلاع الطائرات بعد تأجيل عدد من الرحلات.. واستقرار الملاحة بقناة السويس ومينائى بوغاز وسفاجا مطار القاهرة – ميناء بورسعيد – أمطار
كتب محمد طنطاوى وعماد عرفة ومحمد فرج ومحمد عزام وأسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم حالة الطقس السىء وهطول الأمطار بشكل كثيف واشتعال السماء بموجات البرق والرعد منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، إلا أن حركة الملاحة البحرية والجوية انتظمت بشكل كبير رغم تعطل عدد منها بشكل مؤقت.  

 

حيث أكد مصدر ملاحى بمطار القاهرة الدولى، على أن السلطات المعنية سمحت بإقلاع ووصول الرحلات من وإلى مطار القاهرة الدولى بعد الاستقرار النسبى الذى شهده الطقس فى سماء المطار ومسار الرحلات.

 

 وأوضح المصدر، أنه تم إقلاع عدد من الرحلات إلى العواصم العربية والعالمية، عدا بعض مطارات دول الخليج بسبب عدم تسلم تصريح الإقلاع من مطار الوصول بسبب حالة الطقس السيئ الذى تشهده عدد من دول الخليج.

 

وأشار المصدر، إلى أن السلطات المعنية تتابع على مدار الساعة حالة الطقس بالتنسيق مع برج الملاحة ومركز عمليات مصر للطيران وعمليات المطار للوقوف على سير الرحلات والتنسيق فيما بينها.

 

وقال المصدر، إن شركتى مصر للطيران وميناء القاهرة الجوى دفعتا بعدد من موظفى العلاقات العامة داخل صالات السفر لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للركاب وإطلاعهم على كافة تطورات الحالة الجوية ومواعيد إقلاع الرحلات.

 

وكان مطار القاهرة الدولى، قام بتأجيل حركة الملاحة أمام 9 رحلات طيران متجهة لعدد من العواصم العربية والعالمية بشكل مؤقت لحين مرور سحابة رعدية بسماء المطار، وذلك حرصا على أمن وسلامة الركاب والطائرات.

 

وأفاد مصدر بالمطار، أن رجال الملاحة الجوية تابعوا من خلال شاشات الرادار سير سحابة رعدية وعند اقترابها من المطار تقرر إيقاف حركة الرحلات لحين مرورها إعمالا لمبدأ الأمن والسلامة.

 

وأوضح المصدر، أنه منذ الدقيقة الأولى ليوم الخميس شهد المطار تأخر إقلاع 6 رحلات متجهة إلى المدينة المنورة وجدة والكويت ومطارات شرم الشيخ والغردقة فى مدد لا تتجاوز 60 دقيقة، بسبب انتظار إذن الإقلاع من مطارات الوصول.

 

ووعلى صعيد الملاحة البحرية، أكد مصدر مسئول بميناء بوغاز فى محافظة الإسكندرية، على استقرار حركة الملاحة داخل الميناء، مضيفًا أن حالة الطقس لا تستدعى غلق الميناء وتوقف حركة الملاحة لكونها ليست بدرجة عالية بالإضافة إلى استقرار حركة الأمواج.

 

وأكد مصدر مسئول بميناء سفاجا، على انتظام واستقرار حركة الملاحة بالميناء ولم تتأثر بسقوط الأمطار الغزيرة، بسبب سوء الأحوال الجوية على معظم أنحاء الجمهورية منذ أمس الأربعاء.

 

كما تشهد محافظة بورسعيد، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، هطول للأمطار على شتى أحياء المحافظة بكثافة يصحبه رعد وبرق.

وقال مصدر ملاحى، أنه لم تتأثر حركة الملاحة داخل مجرى  قناة السويس الملاحى لسقوط الأمطار الرعدية على المحافظة.

وأكد المصدر  لـ "اليوم السابع"، إن حركة المعديات بين ضفتى  قناة السويس بالمجرى الملاحى تسير بشكل طبيعى ولم تتوقف.

 

وكان خبراء الأرصاد الجوية توقعوا استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، اليوم الخميس، على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة