موجز أخبار الساعة 6.. الرئيس السيسي يعزى البابا تواضروس فى الكاتدرائية

الخميس، 13 أبريل 2017 06:01 م
موجز أخبار الساعة 6.. الرئيس السيسي يعزى البابا تواضروس فى الكاتدرائية السيسي يعزى البابا تواضروس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتقديم واجب العزاء للبابا تواضروس، إضافة لمتابعة أحوال الطقس السيئ الذى ضرب محافظات مصر، وطلب الزمالك بتأجيل مباراته مع مصر المقاصة المقرر إقامتها الأحد القادم.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

1
 
 
 
 
زار الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم العزاء فى شهداء مصر ممن سقطوا جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا كيستى "مارجرجس" فى طنطا و"مارمرقس" بالإسكندرية، صباح الأحد الماضى.
 
2
 
 
 
 
صدق الفريق أول صدقي صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى،  على تولى القوات المسلحة ترميم كنيستى مارجرجس بطنطا وكنيسة مار مرقس بالإسكندرية كى تفتح أبوابها أمام المصلين فى أسرع وقت ممكن، وذلك بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
3
 
 
 
 
أعلن المستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن الاتجاه لتعيين كل العمالة المؤقتة التى التحقت بالوظائف العامة بعد 30 يونيو 2016، وتثبيتهم فوراً عقب صدور اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.
 
4
 
 
 
 
ضبطت هيئة الرقابة الإدارية موظفين بجمارك الإسكندرية بتهمة التلاعب والتزوير فى موافقات وزارة الصحة ومستندات الإفراج الجمركى لـ 5 رسائل تزن 6.7 طن مستلزمات طبية محظور استيرادها أو دخولها البلاد، لتأثيرها على صحة وسلامة المواطنين.
 
5
 
 
 
 
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن يوم شم النسيم الموافق الاثنين 17 أبريل الجارى، يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.
 
 
6
 
 
 
 
قدم الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى،  يرافقه الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة،  التعازي لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية .
 
7
 
 
 
 
استبعد القائد العام لقوات الجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة أبو القاسم حفتر، إمكانية إقامة قاعدة عسكرية روسية على الأراضى الليبية، مشيرا إلى أنه لم يتم بحث هذا الموضوع من الجانب الروسى.
 
 
 
 
 
قال ميخائيل مالتسيف المدير التنفيذى لجمعية الأورال السياحية الروسية، إن حالة الحظر المفروضة على الرحلات الجوية المستأجرة إلى تركيا، ستسمح للشركات بإعادة توجيه العملاء إلى مصر بدلا من تركيا، حيث أنه من المستحيل عودة مبالغ ضخمة من المال للسياح مرة أخرى.
 
9
 
 
 
تميل حالة الطقس للعودة إلى معدلاتها الطبيعة خلال اليومين المقبلين، وذلك بعد إشراف موجة التقلبات الجوية على الانتهاء، بعد أن كان اليوم الخميس هو ذروة التقلبات الجوية حسب البيانات الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية.
 
 
 
 
 
بعد إطلاق وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارتى الاتصالات والإنتاج الحربى www.tamwin.com.eg الموقع الرسمى لتحديث واستكمال بيانات 19 مليون مستفيد من بطاقات التموين الذكية، يوضح "اليوم السابع" كيفية القيام بتلك العملية..
 
 
 
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 351 مليون جنيه، فى ختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 662.618 مليار جنيه، وسط تراجع المؤشرات.
 
 
 
 
 
فى تصعيد لافت ربما يكشف مستقبلاً المزيد عن الدور البريطانى فى دعم الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة فى دول المنطقة ومن بينها مصر، خاصة فى ظل إيواء العاصمة لندن لقيادات وعناصر التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، اتهم مندوب روسيا لدى مجلس الأمن فلاديمير سافرونكوف الحكومة البريطانية بإيواء ودعم المليشيات والجماعات الإرهابية التى "نفذت هجوما ضد الكنائس فى أحد الشعانين (السعف)"، فى إشارة إلى التفجيرات التى ضربت كنيستى طنطا والإسكندرية قبل أيام.
 
 
 
 
 
أعلن القائد العام لقوات الجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة أبو القاسم حفتر، أن مصر فى طليعة الدول التى تساهم بأقصى جهدها لمساعدة أطراف النزاع فى ليبيا إلى وفاق، مشيرا إلى وجود لجنة مصرية رفيعة المستوى تعمل على التواصل مع الأطراف الليبية فى هذا الشأن.
 
 
 
 
 
عندما كانت عقارب الساعة تقترب من الثانية عشر والربع ظهرًا، كان الزوج يهاتف زوجته ليطمأن على حال أهل بيته، ويطمئنهم عليه، بعد التفجير الذى طال كنيسة مارجرجس بطنطا صباح ذلك اليوم، وواصل الشهيد حديثه مع زوجته فى الهاتف ليصف لها مجهودات العقيد نجوى الحجار، التى تخدم بجواره فى نفس الكنيسة الذى يقوم بتأمينها، وما تكده للحفاظ على سلامة المواطنين المترددين على الكنيسة، فضلا عن أفرد الحماية الآخرين، لم تكن السيدة مشيرة داوود تعلم أن هذه المكالمة بمثابة "الوداع"، انتهى الشهيد من محادثة زوجته، بضع دقائق فقط، وفاضت روحه الطاهرة إلى بارئها، بعدما أقدم "إرهابى" على تفجير نفسه أمام بوابة الكنيسة.
 
 
 
 
 
نشرت صحيفة الإندبندنت مقطع فيديو لضابط أمريكى يركل رجلا أسود مقيد اليدين وملقى على الأرض فى وجهه، فى إضافة أخرى لفيديوهات تبرز قسوة الشرطة الأمريكية مع المواطنين السود.
 
 
 
 
 
اعتبر 97 مهاجرا على الأقل فى عداد المفقودين بينهم 155 امراة وخمسة أطفال جراء غرق مركبهم الخميس قبالة العاصمة الليبية، وفق ما أفاد المتحدث باسم البحرية الليبية فرانس برس.
 
 
 
 
 
أعلنت القيادة العامة للجيش السورى مقتل المئات بينهم أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة غارة جوية للتحالف الدولى على مستودع يحتوى مواد سامة لتنظيم “داعش” فى حطلة بدير الزور. حسبما ذكرت وكالة سانا السورية.
 
 
 
 
 
أعلن المحامى "إريك ديبونتى موريتى" المتولى الدفاع عن المطرب المغربى سعد لمجرد أن سعد سيطلق سراحه مساء اليوم الخميس وسيغادر أسوار سجن "فلورى"، بعد 169 يوم حبس على ذمة قضية اغتصاب فتاة فرنسية، مؤكدا أن قاضى التحقيق لدى المحكمة العليا فى باريس منح سعد الإفراج المؤقت مع إلزامه بارتداء سوار إلكترونى لتتبع تحركاته، كما ألزمه المكوث فى فرنسا.
 
 
 
 
 
طرحت الشركة المنتجة لمسلسل "كفر دلهاب" البرومو الأول للمسلسل، الذى من المقرر عرضه فى رمضان المقبل، حيث ينافس به النجم يوسف الشريف فى السباق الرمضانى المقبل.
 
 
 
 
 
التقطت عدسة "اليوم السابع" صورا للنجمة أصالة وهى تستجيب لمبادرة راديو إنيرجى وعنوانها "لأن الدم واحد"، حيث تبرعت أصالة منذ قليل بدمها لصالح ضحايا تفجيرات كنيستى طنطا والإسكندرية فى بنك الدم بدار السلام.
 
 
 
 
 
انتهت، اليوم، المهلة التى حددتها مدينة الإنتاج الإعلامى لقناة الحياة لسداد المديونيات المستحقة عليها، بعد أن وجهت إدارة المدينة إنذارين قانونين للقناة بفسخ التعاقد، الأول كان بتاريخ 5 أبريل عام 2017، وعليه أرسلت القناة خطابا للمدينة بتاريخ 6 أبريل، موقع من مالك القناة، يتعهد فيه بسداد المديونيات الأربعاء 12 أبريل، وبناء عليه (وحرصا على العلاقات بين المدينة والقناة) وافقت إدارة المدينة على طلب القناة.
 
 
 
 
 
يحتفل محمود عبد المنعم "كهربا"، نجم منتخب مصر ونادى اتحاد جدة السعودى، اليوم، الخميس، بعيد ميلاده الـ23، حيث ولد فى مصل هذا اليوم عام 1994، ويلعب حالياً فى صفوف اتحاد جدة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى قادماً من نادى الزمالك.
 
 
 
 
 
طلب نادى الزمالك من لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة الفريق الكروى أمام مصر المقاصة، والتى تقرر إقامتها الأحد المقبل ضمن الأسبوع الـ 22 للدورى، لظروف خاصة بالبرتغالى إيناسيو المدير الفنى للقلعة البيضاء.
 
 
 
 
احتفلت بعثة فريق كرة اليد بالنادى الأهلى بالتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقى لأول مرة فى تاريخه، على حساب الزمالك، فى مدينة أغادير المغربية، والتأهل إلى كأس العالم للأندية بقطر سبتمبر المقبل.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة