بالفيديو..تعرف على سبب تسمية أهالى الضبعة للمدينة الجديدة "زها الأنظار"

الخميس، 13 أبريل 2017 04:30 ص
بالفيديو..تعرف على سبب تسمية أهالى الضبعة للمدينة الجديدة "زها الأنظار" مستور أبو شكارة مسئول اللجنة التنسيقية لأهالي الضبعة
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق أهالى الضبعة اسم "قرية زها الأنظار" باللهجة البدوية، على المدينة التى أنشأها الرئيس عبد الفتاح السيسى، هدية من القوات المسلحة لأهالى الضبعة المضارين من سحب أراضيهم لصالح المشروع القومى للمحطات النووية، كما ستضم المدينة مساكن واستراحات للعاملين بالمحطات.


 

وكشف مستور أبو شكارة مسئول اللجنة التنسيقية لأهالى الضبعة، أنه منذ 3 سنوات، كان هناك لقاء فى قيادة المنطقة الغربية العسكرية، بحضور الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع وقتها، ووعدنا بإقامة مدينة سكنية هدية من القوات المسلحة.

 

وأضاف "أبو شكارة" بأننا أحببنا أن نطلق عليها "زها الأنظار" لأن عيوننا حين تراها تستريح وتنشرح قلوبنا لرؤيتها، كما نشعر بالطمأنينة لأن العهد تحقق وتم الوفاء بالوعد، مؤكداً أن الـ 1500 بيت بدوى الهدية من الرئيس لأهالى الضبعة ستسجل فى التاريخ، وأن القوات المسلحة دائما تفى بوعدها مع الناس، وثقتنا كبيرة فى الجيش أنه سيكمل معنا المسيرة للنهاية.

 

ويذكر أن مدينة الضبعة الجديدة يتم تنفيذها بتكلفة مليار جنيه منحة من القوات المسلحة للمضارين من أهالى الضبعة الذين قاموا بتسليم أرض المحطة النووية للقوات المسلحة حيث تكفلت القوات المسلحة بإقامة مدينة متكاملة وإنشاء 1500 منزل على الطراز البدوى للمضارين من أهالى الضبعة.

 

وتتضمن المدينة عمارات ستخصص وحداتها كسكن للعاملين بالمحطات النووية، وبها مجمع تجارى خدمى ومجمع علمى ومدارس تبدأ من الحضانة إلى التعليم العالى ومجمع ترفيهى واستاد لكرة القدم. ومساجد. وأسواق تجارية ومشاريع استثمارية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة