بالصور.. فتنة منحة "وريث مبارك" تصل المنيا.. مواطنين من القرى والنجوع يتوافدون على السجل المدنى لاستخراج شهادات الميلاد وقسائم الزواج.. ومواطن: سمعنا من الناس قلنا نقدم.. و"التضامن": شائعة الغرض منها الفتنة

الخميس، 13 أبريل 2017 08:11 م
بالصور.. فتنة منحة "وريث مبارك" تصل المنيا.. مواطنين من القرى والنجوع يتوافدون على السجل المدنى لاستخراج شهادات الميلاد وقسائم الزواج.. ومواطن: سمعنا من الناس قلنا نقدم.. و"التضامن": شائعة الغرض منها الفتنة الأهالى أمام السجل المدنى
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نساء ورجال يتوافدون كل يوم على مكاتب السجلات المدنية بمحافظة المنيا لاستخراج شهادات الميلاد وقسائم الزواج، من أجل الحصول على شنطة رمضان وإعانة ألف جنيه، كما روج أنصار الرئيس الأسبق حسنى مبارك عن معاش ومنحة جمال مبارك.

منحة جمال مبارك 2

العشرات يقفون فى الصفوف لاستخراج المستندات المطلوبه للحصول على المنحه المزعومة، التى روج لها خلال الأيام الماضية.

 

ويقول رمضان ناجى، فلاح من أحد قرى المنيا، الذى يقف بالطابور لاستخراج المستندات لتقديمها للحصول على المنحة أنه سمع من بعض الأشخاص بالقرية يتحدثون على أن جمال مبارك خصص معاش للأسر الفقيرة، وكذلك سوف يقدم شنطة رمضانية فى الشهر الكريم وأن التقديم عبر مكاتب البريد مع استيفاء الأوراق المطلوبة، فاصطحبت زوجتى وتوجهنا إلى السجل المدنى لاستخراج الأوراق المطلوبه للتقديم.

أما نادية مجدى ربة منزل وأثناء توقفها على شباك السجل المدنى لاستخراج الأوراق لتقديمها للحصول على المنحة وعندما سألناها ما هى الأوراق التى تقومى باستخراجها ردت قائلة شهادة الميلاد لانها مطلوبه منى لأخذ شنطة رمضان، وأنا أعول 6 أولاد وزوجى متوفى، حيث سمعت ذلك الحوار من بعض جارتها اللاتى تقدمن أيضا بأوراقهن أملا فى الحصول على شنطة رمضان أو معاش جمال مبارك، والذى تداول بين المواطنين أنه 1000 جنيه.

منحة جمال مبارك 4

أما رضا على، فلاح من إحدى قرى بنى مزار وهو يستعد للحصول على أوراقه لتقديمها للحصول على منحة جمال مبارك قال الكلام عن معاش جمال بارك كثير وكثير من المواطنين بالفعل قاموا باستخراج الأوراق وأرسلوها عن طريق البريد.

 

وأضاف عندما وجدت الكثير من الناس يتوجهون للسجل المدنى ويستخرجون الأوراق قررت أن أفعل مثلهم ربما يكون الكلام صادق وأفوز بالمعاش خاصة أننى رجل أعمل بالأجر اليومى فى الحقول وعندى 3 أولاد.

 

بينما أكد إبراهيم محمد، أحد أهالى بنى مزار أنه توجه إلى السجل المدنى لاستكمال الأوراق المطلوبة للحصول على معاش جمال مبارك ولفت أن الموضوع منتشر بشكل كبير بين المواطنين وأن السجل المدنى لا يسأل أحد لماذا تستخرج الأوراق وإنما يقوم باستخراج الأوراق مباشرة.

 

وأضاف أنه بسبب الإقبال الكبير على استخراج شهادات الميلاد ظهر السماسرة أمام السجلات، والذين يتقاضون أجرا منا لاستخراج الأوراق بسرعة بسبب الزحام الشديد.

منحة جمال مبارك 3

أما راوية على ربة منزل قالت بعد أن قمت باستخراج الأوراق المطلوبة للحصول على منحة جمال مبارك توجهت إلى مكتب التضامن الاجتماعى لتقديمه إليهم إلا أنهم رفضوا استلامه منى وقالوا لى إن الموضوع مجرد شائعات بين المواطنين وليس لدينا أى تعليمات بذلك.

 

ومن ناحيته أكد موظف السجل المدنى أنه لم يسمع عن شيئ إسمه منحة جمال مبارك وان الزحام الشديد الذى شهدته السجلات المدنيه خلال الأيام الماضية كان بسبب برنامج تكافل وكرامة، وأن لا أحد من المواطنين تحدث إلينا بخصوص ما أطلقوا عليه منحة جمال مبارك.

 

فيما قال مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن بالمنيا أن ما تردد بين المواطنين مجرد إشاعات وليس لها أساس من الصحة، فهل من المعقول أن يتم تداول كلام لا يصدقه العقل والمواطن يتفاعل معه بهذا الشكل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة