الشغب التركى يجتاح الأراضى الفرنسية.. جماهير بشكتاش تشتبك مع الشرطة وتعتدى على جماهير ليون فى المدرجات.. أنصار الفريق الفرنسى يهربون إلى الملعب خوفًا من الضرب.. والمباراة تتأخر 40 دقيقة

الخميس، 13 أبريل 2017 10:31 م
الشغب التركى يجتاح الأراضى الفرنسية.. جماهير بشكتاش تشتبك مع الشرطة وتعتدى على جماهير ليون فى المدرجات.. أنصار الفريق الفرنسى يهربون إلى الملعب خوفًا من الضرب.. والمباراة تتأخر 40 دقيقة الشغب التركى يجتاح الأراضى الفرنسية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الجماهير التركية أعمال الشغب فى الملاعب الأوروبية، وهذه المرة على هامش مباراة فريق بشكتاش الذى ينزل ضيفًا على نظيره ليون الفرنسى مساء اليوم الخميس فى ربع نهائى الدوري الأوروبى.

 

جماهير بشكتاش تبدأ الاشتباكات فى الشارع 

 

وبدأت جماهير بشكتاش التركى سلسلة شغبها على الأراضى الفرنسية بعدما اشتبكت مع قوات الأمن الفرنسي فى الشوارع المحيطة بملعب المباراة قبل انطلاق اللقاء بساعات قليلة.

الشرطة الفرنسية تقبض على أحد مشجعى بشكتاش
الشرطة الفرنسية تقبض على أحد مشجعى بشكتاش

 

وقامت قوات الشرطة الفرنسية بمواجهة شغب الجماهير التركية بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل المسيلة للدموع لتفريق الجماهير التى كانت تقوم بقذف قوات الأمن بالألعاب النارية.

جماهير بشكتاش التركى
جماهير بشكتاش التركى

 

وتمكنت قوات الشرطة الفرنسية من اعتقال بعض المشجعين الأتراك الذين قاموا بأعمال الشغب فى شوارع مدينة ليون.

 

شغب الأتراك ينتقل إلى ملعب المباراة

 

عاودت الجماهير التركية شغبها من جديد ولكن هذه المرة داخل ملعب مباراة الفريقين، من خلال قذف نظيرتها الفرنسية بالألعاب النارية الأمر الذى جعل جماهير ليون تنزل إلى أرضية الملعب هربًا من مقذوفات الجماهير التركية.

خوف الجماهير الفرنسية من شغب جماهير تركيا
خوف الجماهير الفرنسية من شغب جماهير تركيا

وقامت الجماهير التركية بالاعتداء على بعض الجماهير الفرنسية المتواجدة فى مدرجات ملعب المباراة بطريقة وحشية الأمر الذى جعل جماهير فريق ليون تهرب إلى أرضية الملعب قبل أن تتدخل قوات الشرطة من جديد لإحكام السيطرة على الفوضى التى تسببت فيها الجماهير التركية.   

<div ><iframe src="//streamable.com/s/whuhd/dzefvr" frameborder="0" allowfullscreen ></iframe><script async src="//v.embedcdn.com/v1/embed.js"></script></div>

وتسبب الشغب الذى قامت به الجماهير التركية فى تأخير انطلاق لقاء ليون الفرنسي وضيفه بشكتاش فى ذهاب ربع نهائى الدوري الأوروبى والذى كان مقررًا أن ينطلق فى تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق.

الجماهير التركية تعتدى على نظيرتها الفرنسية
الجماهير التركية تعتدى على نظيرتها الفرنسية

وتأتى تلك الحوادث مع رفع الاتحاد الأوروبي الإجراءات الأمنية خاصة بعد حادث الانفجار الذى تعرضت له حافلة فريق بوروسيا دورتموند الالمانى أول أمس الثلاثاء أثناء توجهها إلى ملعب لقاء موناكو الفرنسي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أوروبا.  

الشرطة الفرنسية تحاول السيطرة على فوضى شغب تركيا
الشرطة الفرنسية تحاول السيطرة على فوضى شغب تركيا
 
جماهير ليون تهرب من شغب الجماهير التركية
جماهير ليون تهرب من شغب الجماهير التركية

فوضى عارمة بملعب ليون
فوضى عارمة بملعب ليون

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة