رئيس جامعة بنى سويف: إتحاد الجامعات العربية يطلق برنامج طور ذكائك للطلاب

الأربعاء، 12 أبريل 2017 12:18 م
رئيس جامعة بنى سويف: إتحاد الجامعات العربية يطلق برنامج طور ذكائك للطلاب الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف عن مشاركة طلاب الجامعة فى البرنامج التدريبى الذى أطلقه اتحاد الجامعات العربية بعنوان "طور ذكائك العاطفي والاجتماعي" لتطوير قدرات خمسة آلاف طالب من مؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي مجانا.

وأكد رئيس الجامعة ، فى بيان إعلامى، على أهمية مشاركة الطلاب فى البرامج التى تعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم،لاسيما تطوير الذكاء العاطفى والاجتماعى، الذى يساعد على ضبط النفس وتنظيم المزاج وإدارك عواطف الآخرين.

وتدبير العلاقات وحماية ديناميكية التفكير من الوقوع في الخطأ ، كما أن هذه المهارات مسئولة عن ما يقارب من 80% من نجاح الفرد في حياته المهنية، بينما لا يتجاوز تأثير الذكاء العقلي عن 20% من هذا النجاح.

وقال الدكتور سلطان أبو عرابي أمين عام الاتحاد إن للذكاء العاطفي دورا هاما في تطوير العديد من جوانب الحياة الخاصة بالطالب الجامعي، بما فيها الجانب الشخصي والمهني،مشيرًا إلى أن الاتحاد يسعى إلى تطوير مهارات وقدرات الاساتذة والإداريين والطلبة من خلال هذه الشراكة.

جدير بالذكر أن البرنامج متاح إلكترونيا ومجانا لأول خمسة آلاف مشترك من كافة الدول العربية ويتضمن أربعة أهداف تعليمية يتم شرحها من خلال أسلوب تفاعلي ممتع وأفلام تدريبية درامية شيقة،حيث سيحصل كل مشارك على شهادة الكترونية في حالة اجتيازه الاختبار النهائي .

كما أعلن رئيس جامعة بني سويف، عن استراتيجية لميكنة جميع عمليات قطاعات الجامعة المختلفة والتي منها قطاع الدراسات العليا والبحوث وشئون التعليم والطلاب والعلاقات الثقافية وشئون العاملين (كادر عام وخاص) بالإضافة إلى التحصيل الاكتروني للمصروفات الدراسية للطلاب.

وأشار الدكتور أمين لطفي فى بيان إعلامى، إلى ضرورة الاتجاه الكامل لكل وحدات ومؤسسات الجامعة إلى تطبيق هذا النظام تيسيرا وتبسيطا للوقت والجهد والزحام من أجل راحة الطلاب.

بالإضافة إلى التأمين من مخاطر السرقات عند استمرار التحصيل النقدي والسيطرة الكاملة من خلال التحصيل الالكتروني على موارد الجامعة والخدمات التي تقدمها للطلبة من خلال هذا النظام،مشيرًا إلى أن المركز قام بتطوير برمجة نظام للتحصيل الالكتروني مع شركة متخصصة وهذا النظام يتيح للطلاب الاستعلام عن المصروفات الدراسية للعام الأكاديمي الحالي والسابق، ويتم الدفع بعدة خيارات سواء بالفيزا كارد ونظام فوري بالإضافة إلى ماكينات البنوك المختلفة (ATM).

وأضاف الدكتور وليد محمود مدير مركز نظم المعلومات الإدارية، إلى أن الطالب من خلال خدمة My Fawry يتم من خلالها وعن طريق إدخال الرقم القومي دفع المصروفات وطبع إيصال الدفع، ويتم التأثير لحظيًا في تعديل قاعدة البيانات المركزية لنظم المعلومات الإدارية بالجامعة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة