دولة "الريسيفر" وقناة الدم.. "الجزيرة" بوابة داعش فى المنطقة تذيع تقريرا عن فيديوهات التنظيم ضد جنود مصر.. رئيس "إعلام البرلمان": سنفضحها دوليا.. ووكيل "الاتصالات": سنبحث إصدار بيان رسمى يدين الدوحة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 02:25 م
دولة "الريسيفر" وقناة الدم.. "الجزيرة" بوابة داعش فى المنطقة تذيع تقريرا عن فيديوهات التنظيم ضد جنود مصر.. رئيس "إعلام البرلمان": سنفضحها دوليا.. ووكيل "الاتصالات": سنبحث إصدار بيان رسمى يدين الدوحة "الجزيرة" بوابة داعش فى المنطقة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف قناة الجزيرة عن تحركاتها الإعلامية المشبوهة، لاستهداف الدولة المصرية فى أمنها واستقرارها، إما عبر ترويج الشائعات والانحياز لخطاب جماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها، أو عبر توفير الدعم الإعلامى للتنظيمات الإرهابية والعناصر المتطرفة التى تستهدف الأمن القومى المصرى وتعمل ضده، وآخر هذه الحلقات إذاعة القناة القطرية لمقطع فيديو صوره تنظيم "داعش" الإرهابى لعملية استهداف جنود مصريين فى سيناء، إذ روجت له القناة وموقعها الإلكترونى وصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى على نطاق واسع، فى إطار دعاية سوداء ضد الدولة المصرية، ودعم مباشر وواضح للتنظيم الإرهاب.

على صعيد الموقف المصرى العام من هذه التحركات المشبوهة والمتوالية، طالب عدد من أعضاء مجلس النواب والخبراء العسكريين والاستراتيجيين، بضرورة إعلان موقف مصرى رسمى واضح ضد قطر وقناة الجزيرة، بسبب ما تلعبه الدولة والفضائية التابعة لها من دور يعادى الدولة المصرية وأمنها القومى، وآخر حلقاته ما بثته من تقرير تضمن لقطات أعدها تنظيم "داعش" الإرهابى عن جنودنا فى سيناء، مشددين على أنها أصبحت البوابة الإعلامية لـ"داعش" فى المنطقة العربية والشرق الأوسط.


"إعلام البرلمان": علينا العمل لإجبار المجتمع الدولى للتحرك ضد "الجزيرة"

فى هذا الإطار، قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن مصر فى حاجة للتحرك الدولى ضد قناة الجزيرة وممارساتها الإعلامية المشبوهة، فهى قناة تدعم الإرهاب، وعلى الخارجية والدولة المصريتين إثبات ذلك للعالم كله، وأن يكون لهما دور بارز ومؤثر فى هذا الصدد.

وأضاف "هيكل"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجمعيات الحقوقية التى تتحدث دائما عن كل القضايا، عليها التحرك أيضا فى هذا الصدد، وأن يكون لها دور مؤثر، لتخاطب دول العالم سعيا إلى التعريف بما تلعبه قناة الجزيرة القطرية من دور معادٍ للدولة، لإجبار المجتمع الدولى على التحرك ضد هذه القناة، مشيرًا إلى أن من ضمن ما نحتاجه فى مواجهة هذه القناة الداعمة للإرهاب، هو أن يكون لدينا إعلام قوى يجابه ممارسات "الجزيرة".


وكيل "اتصالات البرلمان": نحتاج إجراءات صارمة ضد قطر والجزيرة

من جانبه، أعلن النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه سيتبنى تحركا داخل البرلمان المصرى، لإقناع نوابه بإصدار بيان رسمى عن المجلس، يدين فيه ممارسات قناة الجزيرة القطرية ودولة قطر، على مواقفها المعادية لمصر.

وأضاف "بدوى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مصر فى حاجة لإجراءات صارمة لمواجهة تحركات دولة قطر وقناتها ضد الأمن القومى خلال الفترة الأخيرة، إذ ليس من المعقول أن نسكت إزاء هذا الدور الغريب الذى تقوم به دولة قطر، مؤكدا أن هذا البيان سيكون وسيلة أيضا للجوء للبرلمان الدولى للتحرك ضد قطر وممارساتها، مشيرا إلى أننا سنحاول إثبات ما تبثه قطر من سموم ودعاية للإرهاب والجماعات المتطرفة أمام البرلمان الدولى، حتى يكون هناك موقف حاسم تجاه الدوحة خلال الفترة المقبلة.

 

خبير عسكرى: يجب التحرك ضد قطر فى مجلس الأمن الدولى

بدوره، قال مختار قنديل، الخبير العسكرى، إن على مصر التحرك ضد قطر دوليا وبشكل واضح، بعد مواقفها العدائية المتكررة ضد القاهرة، ويجب الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية، أو وزراء الخارجية العرب، وإعلان موقف واضح ضد ممارسات قناة الجزيرة وقطر المستهدفة لمصر، إذ إن الدوحة تمول الإرهاب ولدى الجميع وثائق بذلك، ولا يجب أن نتحدث عن وساطة أو غير ذلك بعد الآن، بسبب استمرار هذه القناة فى عدائها لمصر.

وأشار "قنديل" إلى أن على مصر اللجوء أيضا لمجلس الأمن الدولى، وفضح ممارسات هذه القناة القطرية الداعمة للإرهاب، حتى يكون هناك موقف من المجتمع الدولى ضد القناة القطرية، مطالبا الدولة المصرية بعدم التهاون فى التعاطى مع ما تمارسه "الجزيرة"، التى تدعم الإرهاب وتبث فيديوهات "داعش" ضد جنودنا فى سيناء، وتحاول بكل الطرق توفير الدعم الإعلامى للتنظيم الإرهابى فى مؤامرته على الوطن العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة