الكرملين: بوتين يلتقى وزير الخارجية الأمريكى

الأربعاء، 12 أبريل 2017 05:24 م
الكرملين: بوتين يلتقى وزير الخارجية الأمريكى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت متحدثة باسم السفارة الأمريكية فى موسكو اليوم الأربعاء، نقلا عن مسئولين روس إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بدأ اجتماعا فى الكرملين مع وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون.

وكان الكرملين رفض فى وقت سابق تأكيد أن هذا الاجتماع سيعقد خلال زيارة تيلرسون، الأمر الذى سلط الضوء على التوترات بشأن الضربة الصاروخية الأمريكية فى سوريا، الحليف الوثيق لموسكو، فى الأسبوع الماضي. 

وكان وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون قد أكد خلال اجتماعه مع نظيره الروسى سيرجى لافروف فى موسكو، إن خطوط الاتصال بين الولايات المتحدة وروسيا ستبقى دائما مفتوحة.

وأضاف أنه يود استغلال محادثاته فى موسكو لفهم أسباب وجود اختلافات حادة بين موسكو وواشنطن، وإيجاد سبيل لمد الجسور بينهما. وأشار فى تصريحات فى مستهل المحادثات، إلى أنه يتطلع إلى مناقشات صريحة مع لافروف.

وقال لافروف - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- إن روسيا لديها الكثير من التساؤلات حول أفكار غامضة جدا ومتناقضة من قبل واشنطن، مشددا على أهمية معرفة موسكو للنوايا الحقيقية لإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وتابع لافروف قائلا أنه من المهم إيضاح آفاق التعاون بين موسكو وواشنطن، ذلك فى الوقت الذى أعرب فيه تيلرسون عن رغبته فى إزالة الخلافات الحادة مع روسيا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة