نقيب الصحفيين يشيد بتشكيل الهيئات الإعلامية.. ويُعد مشروع قانون التمغة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 05:10 م
نقيب الصحفيين يشيد بتشكيل الهيئات الإعلامية.. ويُعد مشروع قانون التمغة عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بالقرار الجمهورى، الذى أصدره اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن تشكيل الهيئات الإعلامية الثلاث، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيصحح الأوضاع القانونية القائمة منذ 15 شهرا بالمؤسسات الصحفية.

وأوضح نقيب الصحفيين - فى تصريحات له اليوم الثلاثاء، عقب توقيع بروتوكول للتعاون بين نقابة الصحفيين، وجمعية الصحفيين البحرينية، بمقر النقابة - أنه سيتقدم قريبا بقانون التمغة الصحفية، ليقوم مجلس النواب بإقراره، قائلا "إنه تم إعداده بالفعل وأنه من المنتظر أن يحقق قدرا كبيرا من الاستقلال لموارد النقابة".

 

وأشار إلى أنه فيما يخص البروتوكول الموقع اليوم، فإن النقابة ستستضيف الأشقاء العرب دائما فى معهد التدريب الذى سيقام فى الدور السابع بالنقابة، وأن البروتوكول الموقع اليوم مقدمة للتعاون مع كل الدول العربية، ومع الجامعات والمؤسسات الصحفية على امتداد المشرق والمغرب العربى لإثراء عملية التدريب والتعاون بين جميع الدول العربية ومؤسساتها الصحفية العريقة.

 

وأشار سلامة، إلى أنه ألغى فكرة النادى الاجتماعى ليقام فقط مركز تدريب بالدور السابع بمبنى النقابة، لافتا إلى أن هناك تصورا مبدئيا للمركز.

 

وأوضح أنه سيتم إعداد قانون جديد لنقابة الصحفيين، والانتهاء منه قبل نهاية هذا العام، لافتا إلى أنه تولى لجنة التشريعات بالاشتراك مع جميع أعضاء المجلس مؤقتا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة