نائب روسى: "ترامب" سياسى مندفع وغير مقبول اتخاذ قرار الحرب بمشورة أسرية

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:11 م
نائب روسى: "ترامب" سياسى مندفع وغير مقبول اتخاذ قرار الحرب بمشورة أسرية مجلس الدوما الروسى - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يورى شفيتكين، نائب رئيس لجنة الدفاع فى مجلس الدوما، إنه من غير المقبول اتخاذ قرار بشأن عمل عسكرى "عائليًا"، لافتا إلى أن "ترامب" سياسى مندفع وعرضة لتأثير المحيطين به.

وكانت صحيفة "Sunday Times" أفادت نقلا عن مصدر مقرب من البعثة الدبلوماسية البريطانية، فى واشنطن، حسب موقع "روسيا اليوم"، أن رد فعل إيفانكا، ابنة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بشأن الهجوم الكيميائى فى محافظة إدلب، كان له تأثير على قرار القيادة الأمريكية توجيه ضربة صاروخية لسوريا.

وقال النائب الروسى، تعليقا على ذلك، "هذا خارج عن المدارك العقلية، أن يتخذ مثل هذا القرار الخطير فى مجلس عائلى، هذا غير مقبول، بل وأميل أكثر إلى أن "ترامب" مندفع بما فيه الكفاية وهو سياسى عاطفى لا يسيره الحس السليم دائما، بل تأثير المحيطين به، تأثير العاطفة وما إلى ذلك، ونحن يجب ايضا أن نأخذ هذا الأمر فى الاعتبار".

وكانت الولايات المتحدة نفذت ضربات بصواريخ مجنحة فجر 7 أبريل مستهدفة مطارا عسكريا فى محافظة حمص، مدعية أن دمشق بدأت منه مطلع الشهر الجارى هجوما كيميائيا على محافظة إدلب، ومع ذلك لم تقدم واشنطن أية أدلة عن ذلك، ولم تستجب لدعوة روسيا بشأن إجراء تحقيق دقيق قبل اتهام السلطات السورية التى نفت بشكل قاطع استخدام السلاح الكيميائي، وأكدت أنه سحب من الأراضى السورية بإشراف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة