رسائل رئيس الوزراء "تحت القبة" تتوعد الإرهابيين وداعميهم.. شريف إسماعيل: جهات تدعم الإرهاب بمليارات الجنيهات.. ويؤكد: عقابنا الرادع آت لا محالة.. والطوارئ يستهدف أعداء الوطن ويمنحنا مرونة وسرعة فى المواجهة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:28 م
رسائل رئيس الوزراء "تحت القبة" تتوعد الإرهابيين وداعميهم.. شريف إسماعيل: جهات تدعم الإرهاب بمليارات الجنيهات.. ويؤكد: عقابنا الرادع آت لا محالة.. والطوارئ يستهدف أعداء الوطن ويمنحنا مرونة وسرعة فى المواجهة رسائل رئيس الوزراء "تحت القبة" تتوعد الإرهابيين وداعميهم.
كتب عبد اللطيف صبح – محمد مجدى السيسى – هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..رئيس الحكومة من البرلمان لأسر شهداء... من طرف youm7

 

حملت كلمة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، التى ألقاها أمام البرلمان اليوم، الثلاثاء، بشأن إعلان حالة الطوارئ، عدد من الرسائل شديدة اللهجة للجماعات الإرهابية والداعمين لهم، كما وعد أسر شهداء العمليات الإرهابية بأن دماء ذويهم لن تضيع سُدى.

شريف اسماعيل فى مجلس النواب (1)

رئيس الوزراء: عقاب مصر الرادع للجماعات الإرهابية ومن يقف وراءها آت لا محالة

أكد المهندس شريف إسماعيل، أن عقاب مصر الرادع لجماعات الإرهاب ومن يقف وراءها آت لا محالة، قائلا: "وسيأتى الوقت الذى يعلم فيه الظالمون أى منقلب ينقلبون".

 

وأوضح رئيس الحكومة أن الجماعات الإهابية ومن يقف خلفهم يظنون أنهم أنه قادرون على النيل من مصر أو زعزعة استقرار شعبها، مشيرا إلى أن الشعب المصرى أكد أنه أبى على السقوط، مضيفا: "وسوف يثبت شعبنا قدرته على الانتصار على الهجمة الشرسة على الإرهاب، وأن تنتصر إرادة الحياة على أعداء الحياة".

 

كما لفت إسماعيل إلى أن قانون الطوارئ يستهدف أعداء الوطن والمواطن، موضحا أن القانون يعطى أجهزة الدولة مزيد من القدرة والمرونة وسرعة الحركة، لمواجهة عدو غاشم وغادر.

شريف اسماعيل فى مجلس النواب (5)

رئيس الحكومة للنواب: هناك جهات دعمت الإرهابيين بالمليارات لضرب استقرار مصر

وأشار رئيس الوزراء إلى أن جهات عدة تقف وراء الهجمات الإرهابية الشرسة التى ضربت كنيستى مار جرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية أول أمس، مضيفًا أن مليارات الجنيهات ضُخت لصالح الجماعات الإرهابية لدعمها بأحدث التقنيات من الاتصالات والأسلحة والمتفجرات، وغيرها.

 

وأضاف "إسماعيل" فى بيانه الذى ألقاه خلال الجلسة العامة للبرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال، حول قرار الرئيس بفرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، أن تلك الأعمال الخسيسة تمثل عداء للإنسانية والوطن، مؤكدًا أنها تستوجب إجراءات استثنائية، كى تتمكن الدولة من توفير الإطار القانونى المناسب، بعزم لا يلين وإصرار لا هوادة فيه.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن رئيس الجمهورية اتخذ قرار فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، فى ضوء المادة 154 من الدستور، التى تنص على أن يعلن رئيس الجمهورية بعد أخذ رأى مجلس الوزراء حالة الطوارئ، على النحو الذى ينظمه القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس النواب خلال الأيام السبعة التالية ليقرر ما يراه بشأنه.

شريف اسماعيل فى مجلس النواب (2)

رئيس الحكومة من البرلمان لأسر شهداء الكنائس: "دماء ذويكم لن تضيع سدى"

كما قدم رئيس مجلس الوزراء، عزاء الحكومة فى شهداء أحداث كنيستى مار جرجس بطنطا ومارمرقس الإسكندرية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، موجههًا رسالة لأسر الضحايا وذويهم: "أقول لأسر الضحايا وذويهم، إننا معكم قلبًا وقالبًا، وفى كل لحظة نشعر بكم، ونعايش آلامكم، تلك الدماء التى سالت لن تضيع سدى، لكنها ستظل وقودًا يقوى عزيمتنا لاقتلاع الإرهاب من جذوره".

 

وأضاف "إسماعيل" أن الحكومة تعمل بكامل طاقتها منذ اللحظة الأولى لوقوع تلك الأحداث، متابعًا: "لقد بات واضحًا للعيان أن مصر تواجه حاليًا حملة إرهابية شرسة تستهدف النيل من استقرار الوطن وسفك دماء أبناءنا بلا رادع من نازع دينى أو ضمير".

 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (3)
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (4)
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (6)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (7)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (8)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (9)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (10)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (11)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (12)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (13)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (14)
 
 
شريف اسماعيل فى مجلس النواب (15)
 
بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (1)
 
 
بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (2)
 
 
 
 
بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (4)
 
بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (5)
 
بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (6)
 
 
 
 
 
بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (8)
 
 
بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (9)
 
 
بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (10)

 

بيان رئيس الوزراء فى مجلس النواب (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة