بوتين: الوضع فى سوريا يذكرنا بأحداث العراق 2003.. ونتوقع استفزازات جديدة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:38 م
بوتين: الوضع فى سوريا يذكرنا بأحداث العراق 2003.. ونتوقع استفزازات جديدة بوتين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس فلاديمير بوتين، إن الوضع فى سوريا بات يذكرنا بما حدث فى العراق عندما بدأت الولايات المتحدة حملتها على بغداد بعد كلمة فى مجلس الأمن.

وأضاف بوتين فى مؤتمر صحفى مع نظيره الإيطالى سيردجو ماتاريلا، أن لدى روسيا معلومات من مصادر موثوقة بأن استفزازا يخص الأسلحة الكيميائية يحضر له على الأراضى السورية، بما فى ذلك منطقة دمشق.

ونقلت"روسيا اليوم" قول الرئيس بوتين "لدينا معلومات تأتى من مصادر مختلفة تفيد بأن استفزازات كهذه- ولا أجد لها تسمية أخرى- يتم التحضير لها فى غيرها من المناطق السورية، بما فى ذلك فى ضواحى دمشق الجنوبية، حيث يدبرون لدس مادة (سامة) ما مجددا، كى يتهموا فيما بعد السلطات السورية الرسمية باستخدامها".

وقال بوتين "خلال المباحثات (مع ماتاريلا) تم التطرق إلى القضايا العالمية والإقليمية. وتمت الإشارة إلى أن التهديد الرئيسى للأمن العالمى متأتٍ من الإرهاب، ومحاربته ممكنة من خلال توحيد جهود المجتمع الدولي".

واعتبر الرئيس الروسى أن الدول الغربية التى كانت قد وجهت انتقادات لاذعة إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أثناء حملته الانتخابية، تحاول الآن اصطناع "عدو مشترك" بينها وبين أمريكا، متمثل بسوريا وروسيا، لتطبيع علاقاتها مع واشنطن.

وذكر بوتين أن روسيا مستعدة للانتظار حتى تنتهى هذه الحملة المعادية لروسيا، لكنه فى الوقت نفسه أعرب عن أمل موسكو فى أن يظهر فيما بعد "توجه إيجابى ما نحو التعاون".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة