عبد العال: الدولة حريصة على إحداث التوازن بين محاربة الإرهاب والحفاظ على الحقوق

الإثنين، 10 أبريل 2017 10:59 م
عبد العال: الدولة حريصة على إحداث التوازن بين محاربة الإرهاب والحفاظ على الحقوق على عبد العال يستقبل رئيس المحكمة الأفريقية لحقوق الانسان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم الاثنين، رئيس المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والوفد المرافق له.
 
ووفقا للبيان الصادر منذ قليل، استهل الدكتور على عبدالعال اللقاء بالترحيب بالحضور، مشيراً إلى أن مجلس النواب المصري لديه أجندة تشريعية مكثفة في مجال حقوق الإنسان، مؤكداً على النظرة المصرية الشاملة لحقوق الإنسان.
 
 
واستعرض عبد العال أبرز التشريعات التى أصدرها مجلس النواب المصري في هذا الصدد والتى يأتي أبرزها قانون ترميم وبناء الكنائس والذى يكرس قيم المواطنة، مشيراً إلى قرب صدور قانون التأمين الصحي الشامل والذى يكرس للحق في العلاج كأحد أبرز مقومات حقوق الإنسان.
 
 
 
ولفت  "عبد العال" وفقا للبيان الصادر منذ قليل، إلى أن مصر قد أصدرت قانون التظاهر والذى يماثل نظراءه فى الدول الأوروبية.وعلى مستوى العلاقات المصرية الأفريقية أكد "عبد العال" على انتماء مصر للقارة الأفريقية، مشيراً إلى ترجمة ذلك بإنشاء لجنة للشئون الأفريقية في مجلس النواب المصري.
 
وأكد الدكتور على عبدالعال على المواجهة المصرية الفعالة للإرهاب مشدداً على حرص الدولة المصرية على إحداث التوازن الدقيق بين محاربة الارهاب والحفاظ على حقوق الإنسان.
 
 
في المقابل قدم رئيس المحكمة الأفريقية لحقوق الانسان خالص تعازيه للشعب المصري والدولة المصرية في ضحايا الحادث الارهابي الأليم الذى وقع بالأمس، بجانب تقديم نبذة مختصرة عن آلية عمل المحكمة الافريقية لحقوق الإنسان مؤكداً الحرص على انضمام مصر للمحكمة عبر التصديق على البروتوكول المنشئ لها.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة