4 أنواع من الأمهات على "جروب واتساب" الفصل.. "انتى مين فيهم؟"

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:00 م
4 أنواع من الأمهات على "جروب واتساب" الفصل.. "انتى مين فيهم؟" أنواع الأمهات على جروب "أولياء الأمور"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على "واتساب" كل أم، لابد أن تجد هذه المجموعة التى تخص ابنها، أو ربما أكثر من مجموعة تخص كل واحدة منها أولياء أمور زملاء أطفالها فى الفصل. وبين هذه المجموعات دائمًا ما تجد أنواعًا مختلفة من الأمهات يجسدن طرقًا مختلفة للتربية، وهناك 4 أنواع من الأمهات لا يخلو منها "جروب الواتساب" الخاص بالفصل الدراسى تعرفى عليهم، لتحددى موقعك من العلاقة بهم.

"الهيستيرية"

"تحذير.. تحذير هام لأولياء الأمور" غالبًا ما تبدأ رسائل هذا النوع من الأمهات بهذه الكلمات. هذه الأم هى دائمًا المسؤولة عن نقل كل شائعات السوشيال ميديا التى تخص المدارس والأطفال إلى "الجروب" بجدية وثقة شديدة أن هذه المعلومات موثوقة ومؤكدة.

تحذيرات الأم "الهيستيرية" تتفاوت بين تحذير من أضرار الطعام المدرسى والتحذير من تعرض الأطفال للخطف داخل المدرسة.

وهذه الأم هى أول من يجب أن تحدديه فى المجموعة لأن تصديق كل التحذيرات التى ترسلها والتفكير بها سيجعلك تعيشين جحيمًا من الأفكار السلبية وتشعرى بالخوف طوال الوقت على أطفالك.

"مش متابعة والله"

هذه الأم هى دائمًا "آخر من يعلم" بكل التفاصيل الخاصة بالمدرسة، وهى آخر شخصية يمكنك الاستعانة بها لمعرفة موعد الاختبارات أو التأكد من ميعاد اجتماع أولياء الأمور أو المطلوب من أجل حفلة الأسبوع المقبل.

"نجيبة متولى الخولى"

هذه الأم يجب أن تحافظى على علاقة جيدة بها للأبد، هى الأكثر متابعة لكل مواعيد الاجتماعات والامتحانات والأكثر خبرة بطلبات المدرسة، وهى الأكثر خبرة بالمدرسين الجيدين وأماكن شراء الكتب.

"أم عبدالرحمن"

بالطبع تذكرين التسجيل الصوتى الشهير الذى نسب لـ"أبو عبدالرحمن" فى الواقعة الشهيرة بـ"خناقة المعزة"، نعم هناك نوع من الأمهات أيضًا يشبه "أبو عبدالرحمن" يرفع دائمًا شعار "أنا ابنى يعمل اللى هو عايزه" وهى الأم التى تعترض دائمًا على كل قوانين المدرسة فقط لأنها ترى أن من حق ابنها أن يفعل شيئًا مختلفًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة