قراء "اليوم السابع" يرصدون حالة المرور فى القاهرة والجيزة: سيارات متهالكة وخارجون على القانون.. وأطفال يقودون سيارات الأجرة... والرقابة المرورية غائبة.. ونطالب بالتركيز على المناطق الشعبية

السبت، 01 أبريل 2017 10:09 م
قراء "اليوم السابع" يرصدون حالة المرور فى القاهرة والجيزة: سيارات متهالكة وخارجون على القانون.. وأطفال يقودون سيارات الأجرة... والرقابة المرورية غائبة.. ونطالب بالتركيز على المناطق الشعبية جانب من الاهمال
كتب محمود أحمد عطا - خالد نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد قراء "اليوم السابع" الإهمال الذى ضرب منظومة المرور فى مصر، وعدد من المظاهر التى تؤكد أن هناك أزمة حقيقية منتشرة فى المناطق العامة والشعبية، تتمثل فى أسموه بـ"سائقى الموت السريع"، والخارجين على القانون وأطفال يقودون سيارات مكدسة بالركاب، وجشع السائقين بزيادة الأجرة بتقسيم الطريق لمرحلتين أو أكثر لرفع الأجرة علي المواطنين لعدم وجود راقبة على الاجرة الموحدة، وتهور صغار السن السائقيين بسرعة جنونية ومخاطرة بأرواح عشرات الأبرياء يوميا والمرور غائب عن المشهد.

لا يتوقف الأمر على السيارات غير المؤهلة "المتهالكة"، أو السائقين صغار السن أو الذين لا يملكون رخصاً للقيادة وإنما يمتد إلى المشاجرات الدائمة التى تنشب بين هؤلاء السائقين وبعضهم البعض أو فيما بينهم وبين الركاب والتى تصل إلى استخدام الأسلحة البيضاء.

وهناك من رصد العديد من انتهاكات المتعمدة من بعض السائقين كالسير عكس الاتجاة، وعدم الالتزام بقوانين أو قواعد المرور العامة، البعض يصف المواصلات العامة بمصر برحلة معاناة يومية يخوضها الموظفين والتلاميذ والسبب هو غياب الرقابة المرورية.

 

لقطات مختلفة للإهمال بمنظومة المرور فى مصر من بعض شكاوى لـ"اليوم السابع" عبر خدمة صحافة المواطن

 

فى تجربة رائعة للقارئ محمد عبد الوهاب، والتى تمكن من خلالها رصد العديد المخالفات المرورية بكاميرا هاتفه المحمول، فى منطقة ميدان جهينة بالحى السابع خلال جولة له استغرقت نصف ساعة تقريبا، قال فيها: " تمكنت خلال نصف ساعة فقط تسجيل مخالفات بالجملة تؤكد غياب رجال المرور عن المدينة بشكل كبير "، ويسأل القارئ ما هو دور رجال المرور فى رصد تلك المخالفات الصارخة والتى أصبحت ظاهرة فى الشارع المصرى مطالباً بضرورة إقامة كمائن ثابتة ومتحركة فى كل من المناطق العشوائية وغيرها للتخلص من حالة الفوضى المرورية.

 

دارجة بخارية بدون لوحات
دارجة بخارية بدون لوحات

 

سيارة بدون لوحات
سيارة بدون لوحات

 

سياره اخر بدون لوحات
سياره اخر بدون لوحات

 

لايوجد ايه راقبه مرورية
لايوجد ايه راقبه مرورية

 

اين المرور
اين المرور

 

أما القارئ أحمد سعد، فطالب بضرورة زيادة الرقابة المرورية فى مدينة السلام، وذلك بسبب رعونة السائقين وقيادتهم بسرعة جنونية، مما أدى إلى تسببهم فى العديد من الحوادث، والتى يروح معظم ضحاياها من الأطفال.

وتساهم القارئة داليا السعيد، برصد سيارة تسير بلوحات معدنية مطموسة، فى حى المعمورة بمحافظة الإسكندرية، محذرة من تسبب مثل تلك السيارات فى الجرائم والأعمال المخالفة للقانون، وتطالب المسئولين بضرورة ملاحقة هذه السيارات وتحرير المخالفات ضد سائقيها، وتشديد الرقابة من خلال زيادة الدوريات المرورية فى كل مكان ليس فى الاماكن الراقية فقط بل البدء بالأماكان العشوائية حتى ينتهى إهمال المرور فى مصر.

 

195693-الطلابة-الابتدائى
195693-الطلابة-الابتدائى

 

 

ميكروباصات موقف عشوائي في مدينة اخر
ميكروباصات موقف عشوائي في مدينة اخر

 

وفي مشهد غريب من نوعة رصد أحد القراء، صاحب سيارة ملاكى يقوم بتغيير لوحة الأرقام بلوحات خاصة لسيارات الأجرة، فى مخرج المعادى على الدائرى باتجاه التجمع الخامس، مطالبا بضرورة تكثيف الرقابة المرورية وضبط الخارجين عن القانون، ومحاسبتهم ومحاكمتهم حتى يكونوا عبرة للآخرين.

 

ميكروباص بدون لوحات
ميكروباص بدون لوحات

 

وفي منطقة الهرم سادت حالة من الإستياء بين الأهالى منطقة المطبعة، بسبب الفوضى المرورية وتراكم القمامة ومخلفات البناء بسبب أعمال الصرف الصحى، وذلك فى تقاطع شارع ترسا بالمحولات أمام معهد القياس والمعايرة، مطالبين وجود رجال مرور للتصدى لمخالفات المرور.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

الفوضى المرورية بشارع ترسا بالهرم
الفوضى المرورية بشارع ترسا بالهرم

 

سيارة بدون لوحات

سيارة بدون لوحات

 

حياة المواطنين في خطر موقف على مزلقان القطار بشتيل

حياة المواطنين في خطر موقف على مزلقان القطار بشتيل

 

الموقف العشوائي
الموقف العشوائي

 

سيارات بدون لوحات
سيارات بدون لوحات

 

سيارة  راقمها نجوم
سيارة راقمها نجوم
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة