بالصور.. شرطة السياحة تحبط تهريب 49 قطعة أثرية نادرة بالمنيا

السبت، 01 أبريل 2017 07:24 م
بالصور.. شرطة السياحة تحبط تهريب 49 قطعة أثرية نادرة بالمنيا المتهم
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط "عادل .م" ٣٨ سنة سائق ومقيم سمالوط فى المنيا، على إثر ورود معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار المنيا، بحيازته لـ٤٩ قطعة أثرية بقصد الاتجار فيها.

تبين أن المضبوطات ١٤ تمثال أوشابتى من البوسلان الأزرق بطول الواحد ١٠ سم وترجع للعصر الفرعونى، و٢٢ قطعة عملة من المعدن متوسطة الحجم ومختلفة الأشكال وترجع للعصر اليونانى الرومانى، و٨ قطع عملات من المعدن كبيرة الحجم عليها نقوش من الأمام والخلف ترجع للعصر اليونانى الرومانى، وتمثال من الفخار لسيدة فى وضع الوقوف بطول ١٥ سم وتمثالين من الحجر الجيرى لآدمى بطول ٢٥ سم عليها نقوش من الأمام وتمثال من الرخام الأخضر لطائر بطول ٢٠ سم وتمثال من الرخام لآدمى فى وضع الجلوس على قاعدة من ذات المادة بطول ٢٠ سم، جميعها ترجع للعصر اليونانى الرومانى.

جاء ذلك فى إطار الخطة الموضوعة بمعرفة اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين والتى تتضمن فى أحد بنودها استهداف متاجرى وحائزى القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة للتنقيب عن الآثار وضبطهم كخطوة استباقية. وتم تقنين الإجراءات وأحال اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة والآثار المتهم للنيابة.

 

المتهم
المتهم

 

بعض-القطع-الاثرية-المضبوطة
بعض القطع الاثرية المضبوطة

 

جانب-من-المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة