محافظ الشرقية: مستشفى العزازى جاهزة لاستقبال المرضى النفسيين

الأربعاء، 08 مارس 2017 12:42 ص
محافظ الشرقية: مستشفى العزازى جاهزة لاستقبال المرضى النفسيين اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن مستشفى العزازى للأمراض النفسية والإدمان بمدينة أبو حماد جاهز لاستقبال و علاج المرضى النفسيين لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية حتى يتماثلون للشفاء.
 
جاء ذلك تعقيباً حول ما أثير عن "دراكولا الشرقية"، وعلى الفور كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بالتحرى والبحث و فحص الحالة المرضية  (دراكولا الشرقية) تبين ان المواطن يدعى صلاح م . ت من قرية الغنيمية التابعة لمركز أبو كبير قد أصيب بمرض نفسى  نوفمبر عام 2013 وعلى أثرها دخل مستشفى العزازى لتلقى العلاج اللازم واستمر بها لمدة أربع شهور وخرج في مارس 2014  وبعد أن تماثل للشفاء و استقرت حالته النفسية وكان لازماً على إدارة المستشفى أن تُصرح له بالخروج وتم الاتصال بأهله لاستلامه و لم يتقدم أحد مما اضطر ادارة المستشفى بتسليمه عن طريق مندوب لأهله طبقا للقانون و حفاظاً على المواطن .
 
وأوضح الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة أنه بالإتصال بعمدة القرية للاستفسار حول ما أثير فى وسائل الإعلام أفاد أن المواطن صلاح ع خ  على مشاكل دائمة مع أسرته نتيجة زيادة متطلباته الأمر الذى أدى إلى قيام شقيقه بترويج إشاعة أنه عاد إليه المرض مرة أخرى وقام مأمور القسم ورئيس المباحث بالتوجه إلى منزل المواطن للتحفظ عليه واتخاذ ما يلزم تبين أنه سليم ومعافى تماما وتم الإفراج عنه كما لم يُقدم احد من أهالى القرية بتحرير محضر ضده لأنه مصاب نفسيا و يسبب ذعراً للأهالي.
 
وأفاد وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه قام بالاتصال بالدكتور صادق هلال مدير مستشفى العزازى للصحة النفسية لسؤاله حول كيفية استقبال الحالات المرضية أكد ان باب المستشفى مفتوح للعلاج للمرضى النفسيين طبقا لقوانين الصحة النفسية و التى تلزم بقيام المضارين من المريض بتحرير محضر ضده فى قسم الشرطة أو أن يقوم أهله بإيداعه لدى المستشفى لتلقي العلاج .
 
كما قام الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة  بالاتصال هاتفيا بالدكتور هشام رامى رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية للإستفسار عن الإجراءات اللازمة لاستقبال المرضى النفسيين للعلاج بالمستشفيات النفسية و العصبية و الذى أكد أنه لا يجوز طبقا للقانون احتجاز مريض نفسي بالمستشفى إلا من خلال تحرير محضر  من المضارين بقسم الشرطة أو قيام أهله بتسليمه لإدارة المستشفى لتلقي العلاج.
 
وأرسل محافظ الشرقية رسالة طمانينة لاهالي القرية و مواطني المحافظة بانه لن يسمح لأحد أن يثير رعب و ذعر بين المواطنين مشيراً إلى أن مستشفى العزازي على استعداد تام من باكر لاستقبال المرضى النفسيين وعلاجهم بالمستشفى حتى يتماثلون للشفاء حفاظاً عليهم و حماية لأرواح المواطنين.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة