محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام فلسطين لتهنئة بتوليه المنصب

الأربعاء، 08 مارس 2017 06:34 م
محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام فلسطين لتهنئة بتوليه المنصب محافظ اﻹسكندرية يستقبل قنصل عام فلسطين بالإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية اليوم بمكتب حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية؛ لتقديم التهنئة بتوليه المنصب كمحافظ اﻹسكندرية، وبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين ومناقشة أهم الموضوعات التي تهم الجالية الفلسطينية بالإسكندرية.
 
وفي بداية اللقاء رحب سلطان بالقنصل؛ متمنياً له إقامة طيبة في بلده الثاني الإسكندرية، مؤكدا على عمق العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين والممتدة عبر التاريخ، مشيراً إلي أن القضية الفلسطينية لها الأولوية القصوى في سياسة مصر الخارجية، مؤكدا أن مصر تعمل بجهود مخلصة لنصرة القضية الفلسطينية وليتحقق الاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط، كما أن مصر ستظل دائما بجوار شقيقتها فلسطين وتعمل على إيجاد حل سلمي للتعايش بمنطقة الشرق الأوسط"؛ لافتا إلى أن الإسكندرية تفخر بأن على أرضها قنصلية عامة لدولة فلسطين، وهو ما يؤكد حب الشعب الفلسطيني لمدينة الإسكندرية.
 
وأعرب المحافظ عن ترحيبه بتعزيز وتطوير تلك العلاقات بين الجانبين، موضحاً أن المحافظة على أتم استعداد لتقديم كافة مطالب واحتياجات الجالية الفلسطينية، والطلاب الفلسطنيين الدارسين بها.
 
من جانبه شكر القنصل المحافظ علي حفاوة الاستقبال، مقدماً له التهنئة على توليه المنصب وتمني له رفعة ودوام التوفيق في مهامه منصبه الجديدة، آملاً أن تظل راية مصر دائماً مرفوعة تحت امره السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى؛  فإن رفعة مصر ورقيها هو رفعة وتقدم للوطن العربي أجمع، مشيراً إلى أن العلاقات التاريخية قديمة منذ اﻷزل بين مصر وفلسطين.
 
وأكد القنصل على أن هناك زيادة في أعداد الجالية الفلسطينية بالإسكندرية وخاصة الطلاب الفلسطينين الملتحقين بجامعة اﻹسكندرية، حيث أنها من أعرق وأكبر الجامعات المصرية التى تستقبل الطلاب الفلسطينيين، وتقدم لهم كافة التسهيلات لدعمهم لاستكمال الدراسة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة