محافظ الأقصر: تحويل المحافظة لمنطقة لوجستية والمطار إلى مركز رئيسى لأفريقيا

الثلاثاء، 07 مارس 2017 04:01 ص
محافظ الأقصر: تحويل المحافظة لمنطقة لوجستية والمطار إلى مركز رئيسى لأفريقيا محمد بدر محافظ الأقصر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، أن هناك مخططا لتحويل محافظة الأقصر، إلى مركز للتبادل التجارى والخدمات اللوجستية بمنطقة جنوب االصعيد، مشيرا إلى أهمية موقعها اللوجستى، من حيث توسطها بين محافظات قنا وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد، واحتوائها على مطار دولى وقربها من ميناء سفاجا البحرى. 

وأوضح بدر أن الموقع الجغرافى للمحافظة فيما يتعلق بالطرق البرية ووجود مطار دولى أو قربها من ميناء بحرى، يعزز من فرصتها لاقامة منطقة لوجستية تضم منطقة للخدمات ملحقة بقرية للبضائع مع استغلال ثلاجة الصادرات البستانية التى تم إنشاؤها بالقرب من مطار الأقصر. 
وأشار المحافظ إلى أن الأقصر تتميز بتوافر البنية الأساسية التى تخدم ذلك فيما يتعلق بالاقامة الفندقية والمنظومة التى تخدم على المنطقة اللوجسيتة بالكامل، كما أن اسم الأقصر على مستوى مصر وأفريقيا بالكامل يعزز من فرصها.

وتابع بدر: هناك فكرة يتم دراستها وهو أن يصبح مطار الأقصر مركزا رئيسيا لمنطقة أفريقيا لتخفيف الضغط على مطار القاهرة حيث أن هناك ضغطا كبيرا على مطار القاهرة من حيث هبوط الطائرات للترانزيت وتزويد الوقود، وتتضمن الدراسة أن يتم الاتفاق مع الشركات العالمية وشركات خطوط الطيران، على أن تعتمد على مطار الأقصر، مما يسهم فى زيادة الحركة السياحية بالمحافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة