بالفيديو.. وكيل أوقاف الإسكندرية: نفتح باب الترخيص لخطباء المكافأة والتحاق الداعيات

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:34 م
بالفيديو.. وكيل أوقاف الإسكندرية: نفتح باب الترخيص لخطباء المكافأة والتحاق الداعيات الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال الشيخ محمد العجمى وكيل أوقاف الإسكندرية إن الأوقاف تفتح أبوابها لترخيص خطباء المكافأة من اليوم لخريجى الكليات الشرعية لجامعة الأزهر، وسيتم عقد اختبارات لإتاحة الفرصة لمن يحمل اشهادة الأزهرية والفكر الوسطى المعتدل.

 

وأضاف خلال اجتماعه مع مديرى الإدارات أن الوزارة ستفتح أبوابها للداعيات الإناث لدروس النساء من أصحاب كليات الشريعة التابعة للأزهر حسب تعليمات وزارة الأوقاف.

 

وأكد أن الأوقاف تفتح أبوابها للأزهريين والحاصلين على شهادات أزهرية لتجديد الدماء بالمحافظة، موضحاً أنه من يحاول أن يسيطر على مساجد الإسكندرية سيتم التعامل معه وفقاً للقانون.

 

وأشار إلى أن الدولة تحتاج إلى التكاتف والتعاون فى الفترة المقبلة للقضاء على التطرف وأن الدولة تحتاج للعمل أكثر من الكلام والحديث وأئمة الأوقاف قادرون على التبليغ بالرسالة وستعلنها أوقاف الإسكندرية بأن يوجد فيها رجالاً سيقفون أمام المخالفين والمتطرفين.

 

وطالب مديرى الإدارات بعدم السماح للأئمة بالذهاب إلى أعمالهم بدون الالتزام بالزى الأزهرى الذى يحسدنا عليه العالم ويتميز به الأمام الأزهرى عن دونه وتميزه كعالم أزهرى جليل.

 

وأكد أنه لن يسمح باستغلال ملحقات المساجد بدون علم الأوقاف بها ومن خلال اللجنة الفرعية بالإدارة، وعدم السماح للمساجد والزوايا التى هى أقل من 80 مترا فى فتح أبوابها لصلاة الجمعة، وسيتم الاعتماد على المساجد الجامعة والالتزام بخطيب الأوقاف وخطبة الأوقاف والمدة المتاحة لها التى خصصتها وزارة الأوقاف.

 

وعن أزمة الداعية السلفى حاتم فريد أكد أن قضيته لم تطرح حتى الآن، لكن الوزارة تفنح أبوابها للأزهريين للحصول على تصريح خطابة معتمد من وزارة الأوقاف، وإذا لم يكن أزهرياً فلا يسمح له باعتلاء المنبر وإعطاء دروس مخالفة لقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة