ساركوزى يجتمع بـ"فيون" و"جوبيه" لحل أزمة الترشح لرئاسة فرنسا

الإثنين، 06 مارس 2017 12:04 م
ساركوزى يجتمع  بـ"فيون" و"جوبيه" لحل أزمة الترشح لرئاسة فرنسا الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الفرنسى السابق المنتمى للمحافظين، نيكولا ساركوزى، اليوم الاثنين، إلى عقد اجتماع مع فرانسوا فيون، وآلان جوبيه، فى محاولة للتوصل إلى حل للأزمة التى تواجه حملة ترشح "فيون"، للرئاسة.

وقال ساركوزى، الذى نشر بيانا على حسابه الرسمى على "تويتر"، إن هدف الاجتماع هو ضمان طريقة ذات مصداقية وكريمة للخروج من موقف لا يمكن استمراره أكثر من ذلك ويشكل مصدرا لقلق عميق بين الشعب الفرنسى.

وهناك رغبات بأن يحل "جوبيه" محل "فيون"، لكن مصادر داخل حزب الجمهوريين المحافظ، قالت إن "مؤيدين لـ"ساركوزى"، اعترضوا على هذا الاقتراح، ومن المقرر أن يصدر "جوبيه"، بيانًا، اليوم الاثنين".

وتمسك "فيون"، حتى الآن، بحزم بموقفه ورفض التخلى عن ترشحه على الرغم من مطالبات له بالانسحاب من عدة أعضاء بارزين فى حزبه وعلى الرغم من أن استطلاعات رأى تظهر قبل أقل من 50 يوما من إجراء انتخابات الرئاسة أنه سيخسرها.

وبعد أن كان فى مرحلة ما المرشح الأوفر حظا للفوز، واجهت حملة "فيون"، صعوبات بسبب فضيحة عن مزاعم دفعه مئات آلاف اليورو من الأموال العامة لزوجته لتكون مساعدته البرلمانية.

وينفى "فيون"، المزاعم بأنها لم تقم بعمل يذكر مقابل تلك الأموال لكنه عانى من ضربة قوية لجهوده الأسبوع الماضى عندما علم أنه يمكن أن يخضع لتحقيق رسمى بتهمة إساءة التصرف فى أموال عامة.

وهناك اجتماع مقرر لمسؤولين كبار فى الحزب، مساء اليوم الاثنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة