بالفيديو والصور.. الطب البيطرى بالبحر الأحمر: ذبح 150 رأس عجل لتوزيعها بالمحافظات

الإثنين، 06 مارس 2017 03:00 ص
بالفيديو والصور.. الطب البيطرى بالبحر الأحمر: ذبح 150 رأس عجل لتوزيعها بالمحافظات مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر مع محرر اليوم السابع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود إبراهيم مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر، إن محافظة البحر الأحمر خالية تماماً من مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع التى تصيب الجمال، مؤكدا على أن المديرية سجلت 4 آلاف رأس غنم وماعز بمنطقة حلايب وشلاتين يتم تقديم التحصين لها من كل الأمراض بشكل دورى ومجانا، وذلك من خلال برنامج مشروع تمكين سبل العيش وخلق المجتمعات العمرانية الهشة.

وأضاف مدير عام الطب البيطرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن محافظة البحر الأحمر أكبر محافظات مصر المصدرة للحوم الحمراء لمحافظات الجمهورية لقربها من قارة أفريقيا ووجود عدة موانئ برية وبحرية بها، حيث يتم ذبح يوميا ما بين 100 إلى 150 رأس عجل بالبحر الأحمر وتوزيعها على المحافظات الاخرى وتمتلك البحر الأحمر 5 مجازر حكومية، وآخر خاص وكذلك مجزر مخصص للدواجن.

 

وأكد إبراهيم أن خلال شهرين يتم الافتتاح التجريبى لأكبر مجزر وحجر بيطرى مجهز بالكامل بمنطقة الشلاتين يستوعب يوميا ذبح يستوعب 200 رأس عجل و200 جمل و800 رأس غنم. وأوضح مدير عام الطب البيطرى أن البحر الأحمر تصل لها رؤوس الماشية من الدول الأفريقية من خلال ميناء رأس حدربة البرى بمنطقة حلايب وشلاتين ومن خلال ميناء أبو طرطور البحرى بسفاجا موضحاً، أن الجمال تصل عن طريق رأس حدربة ورؤس العجول تصل إلى ابو طرطور وممنوع استقبال الاغنام.

 

كما أوضح الدكتور محمود إبراهيم أن يوميا تصل ما بين 40 إلى 160 جمل من السودان للشلاتين، يتم التعامل معها أولا بالكشف الظاهرى عليها على المنفذ ومطابقة اعدادها بالأوراق الواردة مسبقاً ثم تتجه للحجر البيطرى للشلاتين والتى تستغرق يومين من منفذ رأس حدربة حتى الشلاتين موضحا أن بمجرد وصولها الحجر البيطرى بالشلاتين يتم مطابقة اعدادها بعدد وصولها على المنفذ للتأكد من وصولها كاملة.

 

تتاح وحدة ابو رماد البيطرية خلال أيام كذلك تخصيص 1200 متر لانشاء وحدة بيطرية بمنطقة ادلديت بحلايب وشلاتين.

 

 

مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر مع محرر اليوم السابع
مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر مع محرر اليوم السابع

 

الدكتور محمود إبراهيم مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر
الدكتور محمود إبراهيم مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر

 

المجزر الآلى بالشلاتين
المجزر الآلى بالشلاتين

 

عمليات تحصين الماشية بالغردقة
عمليات تحصين الماشية بالغردقة

 

ترقيم الماشية بالغردقة من قبل الطب البيطرى
ترقيم الماشية بالغردقة من قبل الطب البيطرى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة