بالصور.. اجتماع تنسيقى لإجراء سيناريو تجربة طوارئ بمطار الغردقة

الإثنين، 06 مارس 2017 05:11 م
بالصور.. اجتماع تنسيقى لإجراء سيناريو تجربة طوارئ بمطار الغردقة اللواء صادق شورى مدير مطار الغردقة الدولى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال اللواء صادق شورى مدير مطار الغردقة الدولى، إن المطار  قام بإجراء سيناريوهات لتجربة مواجهة أى حالة طوارئ، وذلك فى إطار تدريب العاملين.
 
وأضاف اللواء صادق شورى، إن عملية إجراء سيناريوهات لتجربة مواجهة طوارئ بمطار الغردقة  تأتى لتدريب العاملين على مواجهة الطوارىء حيث يتم ذلك بشكل دورى على جميع المطارات المصرية ضمن قواعد المنظمة العالمية للطيران المدنى " الإيكاو" ، و تعليمات سلطة الطيران المدنى فى مصر.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى لسيناريوهات إجراء عملية  تجربة طوارئ ومحاكاة مواجهة الأزمات بمطار الغردقة الدولى، بحضور اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام محافظة البحرالأحمر واللواء محمد توفيق مدير أمن البحر الأحمر.
 
وأضاف شورى أن تلك التجربة ستكون متسعة النطاق من خلال عدة سيناريوهات من بينها حريق بالمطار، مضيفا أن  تأتى تلك السيناريوهات ضمن خطة مطار الغردقة لمواجهة حوادث الطيران فى إطار خطة تدريبية تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عامين، ليعكس ذلك استعداد المطار فى إدارة الأزمات المفاجئة مع العمل على إنقاذ حياة المسافرين والركاب فى وقت قياسى ثم عودة التشغيل الطبيعى للمطار بمساندة كافة الجهات المشاركة في الخطة.
 
ومن جانبه أكد اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، على أهمية التنسيق الكامل بين كافة العناصر المشاركة فى التجربة سواء من الحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات داخل مدينة الغردقة، بالإضافة إلى التجهيزات والمهمات المشاركة من خيام هوائية وتجهيزات طبية وأجهزة اتصالات وتأمين حديثة لسرعة التعامل مع الحدث. 
 
واقترح اللواء محمد توفيق مدير أمن البحر الأحمر إضافة سيناريو اختطاف طائرة إلى السيناريوهات التدريبية التى يقوم بها مطار الغردقة الدولى،  موضحا أنه من أهم السيناريوهات التى قد تحدث. 
 
حضر الاجتماع جميع الجهات العاملة فى مطار الغردقة من بينها رجال القوات المسلحة وأجهزة الأمن والحماية المدنية والإسعاف، وأيضآ الجهات الخارجية من غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر والمستشفيات وفرق الطوارئ والأمن والمرور . 
 
 
اجتماع تنسيقى لاجراء تجربة طوارئ بمطار الغردقة
اجتماع تنسيقى لاجراء تجربة طوارئ بمطار الغردقة

اجتماع تنسيقى لاجراء تجربة طوارئ بمطار الغردقة1
اجتماع تنسيقى لاجراء تجربة طوارئ بمطار الغردقة1

اجتماع تنسيقى لاجراء تجربة طوارئ بمطار الغردقة2
اجتماع تنسيقى لاجراء تجربة طوارئ بمطار الغردقة2
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة