"القومى للمرأة" يعلن دعمة للمرشحات فى انتخابات نقابة الصحفيين

الإثنين، 06 مارس 2017 07:57 م
"القومى للمرأة" يعلن دعمة للمرشحات فى انتخابات نقابة الصحفيين الدكتورة مايا مرسى رئيسة القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، وجميع عضواته وأعضائه عن دعم المجلس لجميع السيدات المرشحات فى انتخابات نقابة الصحفيين، حيث تشهد النقابة خلال الفترة الحالية انتخابات لاختيار النقيب والتجديد النصفى لمجلس النقابة.
 
وعبرت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، فى بيان لها، عن سعادتها بارتفاع عدد السيدات المرشحات لانتخابات النقابة والبالغ عددهن 14 من بينهن اثنتين على منصب نقيب الصحفيين.
 
وأشارت رئيسة المجلس، إلى أن عدد السيدات المرشحات لعضوية مجلس نقابة الصحفيين شهد ارتفاعا عن السنوات السابقه، حيث شهدت انتخابات عام 2015 ترشح ثلاثة سيدات فقط من بين 50 مرشح، متمنيه أن يشهد عام المرأة المصرية 2017 نجاحا متميزا لهؤلاء المرشحات، داعية جميع الصحفيات والصحفيين لدعم المرشحات فى الانتخابات واعطاؤهن الفرصة لإثبات كفاءتهن.
 
وأكدت أن المرأة هى الأكثر إحساسا بالمشاكل التى تعانى منها المرأة فى المهنة وتوصيلها لمجلس النقابة وايجاد حلول داعمة لها مؤكدة ان نقابة الصحفيين هى قلعة الحريات ومن أهم وأعرق النقابات فى مصر وحصول المرأة على مقاعد بمجلس النقابة هو بمثابة مكاسب هامة للمرأة فى عامها 2017. 
 
وفى سياق آخر، وجهت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة وجميع عضوات المجلس وأعضائه، الشكر إلى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وذلك لإعلانة بمناسبة قرب الاحتفال باليوم العالمى للمراة ٨ مارس، ويوم المراة المصرية ١٦مارس، وعيد الام ٢١مارس"، تخصيص الأيام الثلاثة لتوقيع الكشف الطبى على السيدات المدنيات بمستشفيات الشرطة مجانا فى الفترات المسائية من 5 لـ 8مساء وذلك بجميع محافظات الجمهورية.
 
وأثنت الدكتورة مايا مرسى على هذا القرار ووصفته بالقرار الانسانى، الذى يعكس احساسا بمعاناة المريضات والرغبة الصادقة فى مساعدتهن، وادراكا لدور المرأة المصرية واهتماما بصحتها، موضحة أن الكشف المجانى يتم على السيدات المدنيات بجميع محافظات الجمهورية، ويشتمل على اجراء الكشف، التحاليل، الاشعة، والعلاج بالمجان، معربة عن تطلعها أن يحذو جميع المسؤلين مثل هذا النهج الانسانى فى التعامل مع مشكلات المرأة المصرية.
 
كما أشادت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة بمقترح النائبة مايسة عطوة، بشأن اضافة مادة إلى قانون الحريات وإجراء الانتخابات النقابية، المنتظر أن يناقشة مجلس النواب قريبا، حيث تنص هذه المادة على ضرورة تخصيص نسبة عادلة لكل من المرأة، الشباب، الاقباط، ذوى الاعاقة فى انتخابات النقابات العمالية، والمهنية، وذلك أسوة بقانونى المجالس النيابية والمحلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة