أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأكل طعم تانى مع الإعلاميين".. كبدة وكشرى وفول عنوان مطبخ عمرو أديب.. جابر القرموطى يأكل جبنة قديمة وسط الفلاحين.. إسعاد يونس تضرب طاجن "كوارع وعكاوى".. ودليلك لصنع أكل المطاعم فى مطبخ "ست الحسن"

الأحد، 05 مارس 2017 01:59 ص
"الأكل طعم تانى مع الإعلاميين".. كبدة وكشرى وفول عنوان مطبخ عمرو أديب.. جابر القرموطى يأكل جبنة قديمة وسط الفلاحين.. إسعاد يونس تضرب طاجن "كوارع وعكاوى".. ودليلك لصنع أكل المطاعم فى مطبخ "ست الحسن" عمرو أديب وجابر القرموطى وإسعاد يونس أثناء الأكل على الهوا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض المشاهد والفقرات الطريفة التى توجه إليها الإعلاميون ببرامج "التوك شو" أثارت انتباه الكثيرين فى الفترة الأخيرة، مثل تناول الأطعمة والوجبات الشعبية على الهواء، بعيدا عن صخب السياسية ومشاكل الحياة اليومية، الأمر الذى يثير إعجاب المشاهدين بعد سنوات من ملل السياسة وامتلاء الفضائيات بالمحللين للأوضاع السياسية الممتدة فى مصر والعالم العربى.

 

واتجهت مجموعة من الإعلاميين فى الفترة الأخيرة إلى تقديم اللقطات الطريقة وسط الأكلات الشعبية التى تحوذ إعجاب المشاهد، وعلى رأس هولاء الإعلامى عمرو أديب ببرنامجه "كل يوم"، والإعلامية والفنانة إسعاد يونس فى لقاءاتها مع نجوم المطاعم الشعبية ببرنامج "صاحبة السعادة"، وأخيرا الإعلامى جابر القرموطى بمشاهده الطريفة على الهواء.


 

عمرو أديب ينتشر وسط الأكلات الشعبية
 

اشتهر الإعلامى عمرو أديب بخفة الظل عبر برنامج "كل يوم" المذاع على قناة on E، حيث يقدم فقرة أسبوعية من داخل المطبخ، ويستضيف فى كل حلقة صاحب مطعم شعبى شهير، ويجرى "أديب" تجربة عملية على الهواء بتناول الوجبات الشعبية وسط جو طريف ومداعبة الجمهور.

 

وتعد من أبرز الأطعمة الشعبية التى تناولها "أديب"، وحازت إعجاب الكثير تناوله طبقاً من كشرى "أبو طارق" على الهواء مباشرة، خلال استضافته مالك محلات أبو طارق للكشرى، وتناوله سندوتشات من عربة كبدة "عز المنوفى" الشهيرة أمام مسرح نجم خلال استضافته بأستديو "كل يوم"، وتناوله أيضا سندوتشات الفول والطعمية من سلسلة مطاعم محمد أحمد الشهيرة فى الإسكندرية، وتعليقاته اللطيفة خلال تذوقه سندوتشات شاورما مطعم سمسمة.

 

 

  

جابر القرموطى يأكل جبنة قديمة وسط الفلاحين

يعد الإعلامى جابر القرموطى، صاحب تاريخ طويل من اللقطات الطريفة وتعبر عن نقل وجهة نظره بتجربة عملية تارة، وطريقة ساخرة تارة أخرى، وخلال مشواره ببرنامج "مانشيت" على ontv، لم يترك حدثاً سياسيا إلا وعلق عليه بالتضامن أو الانتقاد بطريقة طريفة، وتناول القرموطى، فى وقت سابق، ديك رومى، احتفالا بعيد الميلاد المجيد ولمشاركة الأقباط بعيد القيامة المجيد.

 

وفى مرة أخرى أكل الإعلامى جابر القرموطى البطيخ على الهواء وذلك من أجل التخفيف من حدة ارتفاع حرارة الجو، كما أحضر ذات مرة ببرنامج "مانشيت" طبق من القلقاس وأعواد قصب احتفلا بعيد الغطاس.

 

 

 

وأخيرا بعد انتقاله لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلاميين خالد صلاح ومحمد الدسوقى رشدى وخيرى رمضان، شارك "القرموطى" الفلاحين فى تناول وجبة من العيش الناشف والجبن القديمة والطماطم والخيار، خلال اجراءاه تقرير من الريف المصرى ومحاورة الفلاحين للوقوف على أبرز المشاكل والمعوقات التى تواجه الزراعة والفلاح المصرى.

 


 

إسعاد يونس تضرب "كوارع وعكاوى"
 

تميزت الإعلامية والفنانة إسعاد يونس عبر برنامجها "صاحبة السعادة"، المذاع على قناة سى بى سى، باستضافة أصحاب المحلات صاحبة المأكولات والمشروبات الأكثر شعبية فى مصر، وكان أبرزها مطاعم الفول والطعمية والكشرى والكوارع والممبار، وتناولت "إسعاد" فى إحدى حلقاتها بحضور الفنان إدوارد وجبة "كوارع وعكاوى" بطريقة مختلفة.

 

دليلك لصنع أكل المطاعم بمطبخ "ست الحسن"
 

تقدم الإعلامية شريهان أبو الحسن، عبر برنامجها "ست الحسن"، على قناة on E، فقرة المطبخ مع الشيف مروة الشافعى يوميا، حيث يتميز مطبخ "ست الحسن" بتقديم جرعة للسيدات تهدف إلى تعليمهم كيفية إعداد أكل الشارع والمطاعم المفضلة لدى الأبناء من اللحوم والحواوشى وفتة الشاورما ولكن فى المنزل، بهدف نشر ثقافة الأكل داخل البيت.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عارف

الله يسامحك يا اديب

كل ما ابدا رجيم عمرو اديب يبوظوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة