مكرم محمد أحمد: لا توجد معارضة فى مصر والحركة الحزبية "ميتة"

السبت، 04 مارس 2017 11:22 م
مكرم محمد أحمد: لا توجد معارضة فى مصر والحركة الحزبية "ميتة" مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، تنظيم الإخوان بـ"المنظمة المخيفة"، موضحاً إن الإخوان لديهم آلة مصممة تعمل على تنفيذ العنف الكامن فى فكرهم.

 

وقال "مكرم" فى حواره ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"، إن الإخوان سارعوا إلى جمال مبارك بمليون رسول عندما كان هناك مشروع للتوريث قبل ثورة 25 يناير.

 

وأوضح أن الإخوان تنظيم دولى ومحلى لديهم تمويل من جهات دول وعديدة، وهو الآن تنظيم أصابته الشروخ فى جميع جدرانه ولو قام بالمراجعة سينهار وسيكون المرشد أول المدانين أمام أعضائه وأنصاره.

 

وشدد على ضرورة أن يكون باب التصالح مفتوحا لكل واحد يريد التوبة عن الإخوان وفكرهم، مضيفاً أن محاربة الفكر الإرهابى يتطلب خطابا دينيا جديدا له أدواته ووسائله وآلياته الجديدة، وليس كل من صعدوا المنابر مؤهلين لتقديم خطاب دينى جديد، مستطرداً :"لدينا فى الداخل ثغرات ينفذ منها أعداء كثيرون يمارسون جميع أنواع التخريب ".

 

وفى سياق آخر، أكد أن هناك تحسنا شديدا فى الوضع الأمنى ما زال هناك رغبة فى تحسين الأداء، فى ظل المعركة الطويلة الدائرة الآن فى سيناء مع فلول الجماعات الإرهابية، ومازال هناك مشوار طويل رغم ما تحقق من إنجازات .

 

وعن المناخ السياسى والأحزاب، قال إنه لا يوجد معارضة فى مصر والحركة الحزبية لا تزال ميتة والشباب كف عن الذهاب للأحزاب ومارس أنشطته خارج الأحزاب، مستطرداً :"ربما يكون هناك من يلعب داخل الأحزاب ليمزقها، ولايوجد حتى الآن حزب صمد فى وجه محاولات  اختراقه".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة