لحظات الحياة والموت.. كيف تتعامل طبيا عند التعرض لحادث سيارة؟

السبت، 04 مارس 2017 01:00 ص
لحظات الحياة والموت.. كيف تتعامل طبيا عند التعرض لحادث سيارة؟ حادث سيارة - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حوادث الطريق تحدث يوميا وتزيد فى معدلاتها يوما بعد الآخر، لكن لا نعلم الكثير عن طرق المساعدة والإسعافات الأولية الضرورية حين نتعرض لها، خاصة إذا كان برفقتك صديق أو أفراد عائلتك داخل السيارة فعندها تحتاج لأن تعلم بعض الخطوات البسيطة للتعامل مع مثل هذه الحوادث طبيا بشكل جيد، والتى نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع "healthsite" الطبى: 
 
1- افحص نفسك أولا: إذا كنت جرحت فى حادث طريق فعليك أولا أن تفحص نفسك وتحرك أطرافك وإذا كنت تعانى من دوخة، بعدها تبدأ فى البحث عن من حولك ومساعدتهم لأنك تحتاج أن تكون فى وضع يسمح أولا.
 
2- تعامل مع الحالات الخطيرة: افحص تنفس الأشخاص الذين حولك واذهب لمن لا يصرخ لأن إصابته تكون أخطر من الذين فى وعيهم ويمكنهم الصراخ، واسأل الشخص عن اسمه إذا أجاب عليك فمعناها أنه فى وعيه وإصابته أقل خطرا من غيره، لذلك تقدم بالمساعدة أولا لمن لا تتحمل حالته تركها لثوانى.
 
3- تأكد من النبض: عليك أن تتأكد من النبض المضبوط ومستوياته وكذلك اهتم بمعدلات التنفس وحاول مساعدة الأشخاص قدر الإمكان على إعادة وعيهم.
 
4- اتصل سريعا بسيارة الإسعاف وأى شخص قريب من مكان الحادث للمساعدة.
 
5- اعدل الشخص على ظهره ليتنفس أفضل لكن ابعد الدماء عن أنفه وفمه وإذا كان ينزف كثيرا اتركه كما هو ولكن حاول إبعاد أى عائق من أمام أنفه ليتمكن من التنفس.
 
6- حاول وقف النزيف من الجرح المفتوح من خلال وضع قطعة قماش والضغط على المكان الذى ينزف لأن أحيانا أصابعك لا يمكنها أن توقفه.
 
7- يجب أن تحافظ على جسمهم دافئا لأنهم يشعرون ببرد شديد بسبب الصدمة، فيكون الدعم لهم من خلال وضع جاكت عليه أو احتضانه يساعدهم على الحصول على الدفء الذى يحتاجونه.
 
8- إياك أن تعطى له طعام أو شراب بدافع أنك تساعده لأن ذلك سيتسبب فى حدوث الاختناق له.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة