نادى القضاة: شطب عضوية من يخرج عن وحدة صف القضاة بشأن تعديل القانون

الجمعة، 31 مارس 2017 03:22 ص
نادى القضاة: شطب عضوية من يخرج عن وحدة صف القضاة بشأن تعديل القانون نادى القضاة_ارشيفية
كتبب_ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر نادى القضاة بيانا متذ قليل، دعا فيه القضاة للوقوف صفا واحدا فى سبيل الدفاع عن استقلال القضاء بعيدا عن الخلافات والمصالح الشخصية، مشيرا إلى أنه سيتخذ موقفا خارج وحدة الصف القضائى سيعرض أمرة على الجمعية العمومية ويمكن أن يتخذ قرار بشطبه من النادى.

 

وجاء فى نص البيان، بشأن أزمة تعديل نص الفقره الثانيه من المادة 44 من قانون السلطة القضائية.


أوﻻ:- فضلا عن عدم دستورية هذا النص المقترح والذى افاض الكثير شرحا فى عواره بما يكفى، فإن مناقشه البرلمان له بهذه الطريقة المتعجلة الهزلية وبدون عرض على مجلس القضاء الأعلى تتضمن إساءة بالغة واستهانة بالقضاء وإهانة له نحتفظ بحقنا بالرد عليها قانونا.


ثانيا:- مجلس إدارة النادى يتايع ويدير الأزمة وفقا لمقتضيات الأحداث وفى سبيل استقلال القضاء جميع الخيارات مطروحة وبكل قوة وبقرارت حاسمة وكل فى حينه وسنعلن عنها ﻻحقا، وبقاء مجلس الإدارة مرهون بالحفاظ على استقﻻل القضاء وصون حقوق الساده القضاة.


ثالثا:- مطالبتنا لمؤسسة الرئاسة بالتدخل جاء احتكاما للمادتين 5 ' 123 من الدستور.
رابعا:- وقت اﻻعتداء على استقلال القضاء يتعين على القضاه جميعا أن يقفوا صفا واحدا دفاعا عنه بعيدا عن الخلافات والمصالح الشخصية ومن يخرج عن الصف فلا بقاء له بين القضاة، ولنا فى واقعة عزل النائب العام السابق - المستشار عبدالمجيد بك محمود وتداعياتها العبره والمثل، ومجلس إدارة النادى سيعرض أمر من يخرج عن صف القضاه ايا من كان - مع احترامنا للجميع - على الجمعيه العموميه للنادى للنظر فى أمر شطب عضويته.


رابعا:- نقف جميعا فى هذه الأزمة خلف مجلسنا الأعلى الموقر، املين أن يصدر عنه رفضا رسميا مسببا وإن لم يعرض عليه القانون بمقترحه الأخير.


خامسا:- قضاه مصر فيما يقدمون عليه بشأن تلك الأزمة حريصون كل الحرص على إستقرار الوطن ويطالبون الجميع بتحمل مسئوليتهم فى هذا الشأن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

متاع

الدنيا دوارة

صحيح الدنيا دوارة

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

وبعدين ياقضاه

كل مجموعه عايزه تعمل القوانيين اللى على مزاجها .. الحل بسيط ان يكون سن التقاعد 60 عام

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور احمد

ضحكو علينا

ضحكو علينا وقالو لينا ان الالقاب اتلغت وان احنا سواسيه .. اتاري لقب بيك لسه موجود .. وكمان قالو ان القوانين تطبق علي الكل ..... هههههه اديني بقدم بلاغ ضد القضاء بتهمه اهانه مجلس الشعب والدعوة علي التحريض والتهديد بس ياتري البلاغ ده مين اللي هايحقق فيه ... القضاء ههههه اقصد القضاء بيك

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاني

كفاكم تكبر ايها القضاة

القضاة لازم يعرفوا انهم موظفين عموميين.. ولازم معاشهم يبقى 60.. ولا تستعملوا القاب اتلغت من زمان يا مغيبيين. كفاكم فشخرة ومنظرة على الشعب.. بجد قرفنا من تصرفاتكم الصبيانية ومحاولتكم للحصول على المزيد من الامتيازات كل يوم والتاني. ارحمونا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

كرهتونا فيكوا ايها القضاة

لا أكاد اصدق.. كيف لقضاة في بيان رسمي ان يصفوا جلسات مجلس الشعب "بالهزلية"؟!!!! هذه كارثة لا يجب ان تمر مرور الكرام. يجب ان يتعلم هؤلاء القضاة انهم في خدمة الشعب وممثلي الشعب.. وان الشعب هو سيدهم وهم موظفين عنده لا اكثر. مش فاهم ايه العنجهية اللي هما فيها دي.. ودائماً ما يستترون خلف شعارات استقلال القضاء.. وحقيقة الأمر انهم يسعون لكسب المزيد من الامتيازات من خلال ابتزاز الدولة والضغط عليها.

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

رأى حر

غير مسموح نهائيا إهانة مجلس النواب ووصف جلساته بالهزلية فهو مجلس نواب الشعب والشعب مصدر للسلطات واطالب بإصلاح القضاء ومراقبتة مالياً وعلى من لايرغب من القضاة ان يرحل ولا ومليون لا لاأهانة مجلس النواب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

احنا اللى عملناكم الهه وبهوات .....نسوا انهم من الشعب وليسوا فوقه ؟؟!!!!

احنا اللى جعلنا من القضاه الهه .....وصدقوا نفسهم وعاشوا الدور وأصبحوا لهم دولة ممنوع الاقتراب منها.....نطالب بأن يكون سن المعاش لهم 60 سنة أسوة بباقى افراد الشعب ...الدستور قال الكل سواسية فى الحقوق والواجبات.....الدستور لم يستثن فئة القضاة ولم يضع على رأسهم ريشة....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء اصحاب المصالح الشخصية

يا قضاة مصر الشرفاء الوطنين يجب ان تنظروا الي مصلحة البلد لا تنظروا الي المصالح الشخصية

ثم اين القضاء الناجز ؟ يا قضاة مصر في القضايا الوضحة بالادانة ولا فالحين في التاجيل الي تاجيل . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

اذا كان القضاء بخير فبريطانيا بخير : تشرشل .

ولو راجعنا تاريخ كل الثورات التى اندلعت متوالية فى كل دول اوربا بل وفى الشرق أسيوية وفى الأمريكية سنجدها جرت كلها انتفاضا ضد مختلف صور تصدع العدالة فغياب العدالة كفيل بتداع كل الأجهزة والمؤسسات وأنا شخصيا لى مواقف مع القضاء تثبت بذاتها مدى التسيب والانحلال الفاضح فى عمل القضاة والذين اقراوا بأنفسهم مرارا ازهاء بأنفسهم بأن القضاء غير مستقل لكنهم هم مستقلون ! وهى تصريحات على أعلى درجات جل الخطورة أبرزها جهل القضاة وغياب وعيهم بما تنضوى عليه مثل هذه التصريحات من معاول الهدم لأهم أركان العدالة ولا يجب ان يستشرفوا بها فالاستقلال الشخصى غير المسند الى قانون مآل لا يعنى سوى الانحلال وهو ما تمتدى به كل الأحكام على مر الأيام . يكفى الانطباع السائد لدى المواطن الذى بات يذهد فى المطالبة او التمسك بحقه فى مواجهة خصه لما بات يدرك ان المطالبة القضائية سوف تضاعف فقط حجم خصومه وخصومته فبدلا من ان كان خصمه جاره او شريكه او بلطجى تعرضه يصبح بعد اللجؤ للقضاء الخصم والقضاء وامتداد بذل المال طمعا فى العودة لنقطة الصفر ! ونظرة سريعة مقتضبة على قرارات نادى القضاة : 1) بعد تناول عمل لجنة البرلمان بالسب والتجريح اعتبر عملها اساءة واستهانة بالقضاء ثم توعدوا بحك الرد ! : ومن المفروض حين تناقش اللجنة او تشرع فى تأسيس قانون أن تستهين بكل الأطراف ولا تعلى سوى مبادئ الحيدة والحق والموضوعية فى نظر الامور . واستخدام النادى ألفاظ اساءة واساتهانة تشر بذاتها الى مدى تضخم مشاعر الذات فى نفوس القضاة .. 2) كلام كله تهديدى لا يليق بكرامة عمل ولا بهيبته التى أساء فهمها الجميع خاصة منذ باتت الهيبة تفرض بقوة الشلاح .. 3) اقلابا على الرئاسة فبعد أن كانوا يناشدون الرئاسة بتن يتملصن من ذلك ويعرضون بأن لجؤهم للرئاسة جاء مسندا على القانون ! 4) : [ .. ومن يخرج عن الصف فلا بقاء له بين القضاة ] تهديد سافر للقضاة أنفسهم فيه استهان وامتهان بهم وصادر من [ بعضهم ] ممن استنكر على لجنة البرلمان بنفس الكلمات ! 5) بالرغم من ان الكلام كله جرى فى خماص التهديد والوعيد للجنة البرلمان ولأى القضاة وبدى وكأن النادى دولة تخاطب عدة دويلات لا مؤسسة تخاطب مؤسسات فقد أردن أن يبدون كوطنيون حريصون على [ وحدة الصف ] لما أنهوا مخاضهم ب : حريصون كل الحرص على استقرار الوطن ! وياليتهم سكتوا بعدها بل أضافوا قولهم [ التهديدى ] : وعلى الجميع تحمل مسؤلياتهم . وأنا اعرض بذلك نقدا حرا صريحا وأن لدى أكثر من قضية منظورة لثقتى أنهم لا يملكون حيالها أكثر من الاضرار بى وأنا اعتدته منهم ولم أعهد غيره فمرحبا بكل القرارات والأحكام ايمانا منى ب : ( والله يقضى بالحق والذين من دونه لا يقضون بشئ )

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كيان موازى

يعنى نادى القضاة عايز يكون دولة داخل الدولة او كيان موازى اعلى من الرئيس ومجلس الشعب !!!!!!! اعلى من السلطة التشريعية !!! شىء غريب جدا - علما ان اكثر القضاة لا يتعبوا فى نظر القضية ويحكمو بالادانة حتى فى القضايا التى انقضت بالتقادم بمضى المدة ويقولو لما غاب المتهم ولم يبدى دفاع او دفوع -واللة مرتبات هائلة ونعمة كبيرة ومش عاجبهم !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة