زيارة السيسى لواشنطن فى عيون الصحافة الإسرائيلية: الرئيس المصرى سيطوى صفحة من برود العلاقات خلال فترة أوباما.. وسيدفع السلام للإمام.. ومحلل إسرائيلى يؤكد: السيسى سيطلب من ترامب الضغط على نتنياهو

الجمعة، 31 مارس 2017 12:20 ص
زيارة السيسى لواشنطن فى عيون الصحافة الإسرائيلية: الرئيس المصرى سيطوى صفحة من برود العلاقات خلال فترة أوباما.. وسيدفع السلام للإمام.. ومحلل إسرائيلى يؤكد: السيسى سيطلب من ترامب الضغط على نتنياهو عبد الفتاح السيسى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية والتى ستكون فى الثانى من إبريل المقبل لتكون الزيارة الأولى للرئيس السيسى للبيت الأبيض، حيث سيلتقى خلالها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمناقشة العديد من الملفات ولا سيما القضايا العالقة بالشرق الأوسط وفى مقدمتها القضية الفلسطينية ودفع عملية السلام فى الشرق الأوسط للإمام .

صحيفة " هــأارتس"

وعلقت صحيفة " هــأارتس" الإسرائيلية التى تمثل اليسار فى إسرائيل على الزيارة بالقول أن الهدف منها فتح صفحة جديدة فى العلاقات بين واشنطن والقاهرة ، موضحة أنه بعد عهد من العلاقات الباردة بين إدارة الرئيس الأمريكى السابق بارك أوباما ومصر ، ها هو الرئيس السيسى يزور البيت الأبيض ويعقد جلسة مباحثات مع " ترامب".

وأوضحت الصحيفة أنه قبل الزيارة تمكن الرئيس السيسى من  تشكيل موقف عربى موحد تجاه العديد من القضايا منها القضية الفلسطينية بهدف دفع المباحثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الأمام .

وتابعت الصحيفة أن الموقف العربى سيكون فى المبادرة العربية التى قدمتها المملكة العربية السعودية فى عام 2002 ، من أجل إنهاء الصراع الفلسطينى – الإسرائيلى ، وإنهاء الاحتلال لكامل الأراضى العربية التى احتلت فى 5 يونيو 1967 .

"المونتور" الإسرائيلية

ومن جانبه قال المحلل الإسرائيلى عقيبا ألدر بصحيفة "المونتور" الإسرائيلية، إن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي سيطلب من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ممارسة ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو من أجل قبول استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

 وأضاف "ألدر" إن زيارة السيسي لواشنطن الأسبوع القادم لعقد مباحثات فى البيت الأبيض والتى ستعقب القمة العربية المنعقدة حاليا بالأردن تهدف لتقديم إجماع عربى للرئيس "ترامب" فيما يتعلق بإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وممارسة ضغوطا على تل أبيب للبدء فى مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين.

 وتابع "ألدر" أن المبادرة الإقليمية من أجل حل الصراع بين الفلسطينين والإسرائيليين تطارد نتنياهو، مشيرا إلى أن العاهل الأردنى عبد الله الثانى، سبق أن عرض مبادرة على رئيس وزراء إسرائيل بينامين نتنياهو، للوصول إلى تسوية مع الفلسطينيين.

موقع "واللا" الإسرائيلى

ومن جانبه ، ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن المجلس الأمنى المصغر "الكابينت" اجتمع الخميس لمناقشة العلاقات الإسرائيلية – الأمريكية ، واستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين وتحديد بناء المستوطنات فى الأراضى الفلسطينية، والعديد من القضايا العالقة.

وأوضحت الصحيفة أنه يتم مناقشة التوصيات التى خرج بها الطاقم الإسرائيلى المعنى بالمباحثات مع طاقم الإدارة الأمريكية حول المستوطنات والتى يقودها من الجانب الإسرائيلى مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة