للمرأة.. عادات صحية اتباعها بعد الخمسين يكسبك صحة جيدة

الجمعة، 03 مارس 2017 08:00 ص
للمرأة.. عادات صحية اتباعها بعد الخمسين يكسبك صحة جيدة بعد الخمسين - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنتِ فى الخمسين من العمر وترغبين فى التمتع بصحة جيدة بعد هذا العمر، فيجب عليك اتباع نظام غذائى صحى  يساعدك فى الحفاظ على صحة جيدة بعد الوصول لهذا السن، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" .

كما جاء فى التقرير أنه من الضرورى الحصول على التغذية من الأطعمة وليس من المكملات الغذائية، من خلال تناول الكثير من الأطعمة الطبيعية كالخضروات والفاكهة التى تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة وتجنب الأطعمة المصنعة مثل الخبز والمكرونة والجبن وهو ما يجب الحفاظ عليه للتمتع بصحة جيدة. 

 ومن العادات الغذائية الصحية أيضا بعد سن الخمسين، تناول وعاء من شوربة الخضار، فإنها تعد أفضل وسيلة للبقاء بصحة جيدة ، وأيضا حاولى ألا تأكلين  كثيرا فى وجبة العشاء، ومن الأفضل أن يكون الطعام خفيفا، والابتعاد نهائيا عن المشروبات الغازية، لأنها تضعف العظام وتزيد من التعرض للهشاشة فى هذا السن، نظرا لفقدان بعض الهرمونات الهامة فى الجسم .

حسب التقرير، فإنه من الضرورى تجنب التلوث، وحاولى ألا تستنشقين الهواء الملوث، وذلك من خلال تغطية الأنف بقناع والحصول على الهواء النقى بقدر الإمكان، وتجنبى الكسل، فالسير لمدة نصف ساعة على الأقدام كل يوم يجعلك نشيطة وبصحة جيدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة