بعد حفلها فى القلعة.. الأمريكية تشيلسى جرين لـ"اليوم السابع": احلم بدمج الموسيقى المصرية فى أعمالى ودينا الوديدى تستحق الغناء فى أمريكا.. نصحتنى السفارة بالاحتشام ولدينا قواعد مشابهة للشرق فى رداء المرأة

الجمعة، 03 مارس 2017 09:23 م
بعد حفلها فى القلعة.. الأمريكية تشيلسى جرين لـ"اليوم السابع": احلم بدمج الموسيقى المصرية فى أعمالى ودينا الوديدى تستحق الغناء فى أمريكا.. نصحتنى السفارة بالاحتشام ولدينا قواعد مشابهة للشرق فى رداء المرأة سيلفى تشيلسى جرين ودينا الوديدى ومزاهر فى قلعة صلاح الدين
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة الأمريكية تشيلسى جرين إنها تتطلع إلى إدماج الموسيقى الشرقية فى أعمالها القادمة بعد تعرفها عليها أثناء تعاونها مع المطربة المصرية دينا الوديدى والفنان فتحى سلامة وفرقة مزاهر لفنون الزار.

جاء ذلك في حوار لها مع اليوم السابع داخل السفارة الأمريكية بالقاهرة، حيث أقام برنامج "الموسيقى الامريكية بالخارج" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية لفنانة الجاز حفلا فى قلعة صلاح الدين بالقاهرة يوم الثلاثاء الماضى، كما ستقدم عرضا آخر فى مكتبة الإسكندرية اليوم.

 

تشيلسى جرين - السفارة الأمريكية
تشيلسى جرين - السفارة الأمريكية

 

وقالت تشيلسى إن تقديمها عرض فى قلعة فى العاصمة المصرية كان أمر "لا يصدق وإنها انتابتها القشعريرة" لدى رؤيتها للقلعة قبل الحفل، إلا أنها لم تكن قد زارت أماكن أخرى فى مصر بعد لانشغالها بالبروفات.

ولوحظ ارتداء تشيلسى لـ"بنطلون استرتش" و"بادى" تحت فستانها الأسود، وقالت الفنانة الأمريكية إنها "نشطة جدا على المسرح، فأردت أن أتأكد من أن يكون مظهرى مناسبا وفى نفس الوقت أتمكن من الحركة بحرية".

تشيلسى جرين - السفارة الأمريكية
تشيلسى جرين - السفارة الأمريكية

 

وأوضحت تشيلسى، والتى قدمت لها السفارة الامريكية نصائح بشأن ردائها فى مصر: أنا أؤدى فى أماكن محتشمة كثيرة فى أمريكا كذلك، فلدى توجيهات وقواعد مشابهة بالنسبة لرداء المرأة فى الكنيسة وأماكن أخرى، فأنا معتادة على ذلك، فكان هذا مقبولا (من السفارة) وكنت أريد أن أبدى أكبر قدر ممكن من الاحترام".

وبالعودة للشأن الموسيقى، قالت الفنانة: "أرى أن الموسيقى المصرية جميلة، فأجد الانسجام فيها متفردا جدا بالإضافة لاختلاف المهارات، وأحببت كيفية تعزيز الألحان بآلات أخرى مثل الأكورديون أو الكمان (الفيولين) أو البيانو أو آلات أخرى، فيتم دعم ذلك اللحن حقا ويمكنك أن تسمعيه على كل الآلات، فأجده عرض جميل وإنه لشرف لى أن أتعلم كيف أدمجه مع موسيقانا".

فرقة تشيلسى جرين ودينا الوديدى ومزاهر فى القلعة - السفارة الأمريكية
فرقة تشيلسى جرين ودينا الوديدى ومزاهر فى القلعة - السفارة الأمريكية

ومن ناحيته، قال لاعب الدرامز فى الفرقة "بريان وايتلى": "كانت الموسيقى جميلة بالإضافة للعمل مع فتحى وفرقة دينا والتدريب على كل هذه الموازين والأساليب المختلفة وحتى التوقيتات الموسيقية التى لا نستعملها فى موسيقانا. كانت أفضل طريقة لتعلمها وبسرعة كبيرة أيضا، كان وقتا طيبا".

يذكر أن تشيلسى عزفت جزء من مقطوعة للملحن الراحل محمد عبد الوهاب أثناء حفلها، مما أثار إعجاب الجمهور. وعن فرقة مزاهر لفنون الزار، قالت تشيلسى إنها فرقة "رائعة وجميلة وصوتهم جد مختلف ومتفرد وأصيل"، مبدية إعجابها بتحكم المغنية الرئيسية للفرقة، كودية الزار المعروفة بـ"أم سامح"، فى صوتها أثناء الغناء.

تشيلسى جرين ودينا الوديدى - السفارة الأمريكية
تشيلسى جرين ودينا الوديدى - السفارة الأمريكية

 

وأكدت تشيلسى أنها سمعت الموسيقى العربية من قبل، ولكنها كانت المرة الأولى لها أن تعزفها على الكمان، مشيرة إلى سعادتها بتعرف الجمهور المصرى على موسيقاها، إذ كان رد فعل المتابعين المصريين على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى "رائعا"، وحصلت على متابعين كثر فى ليلة واحدة بعد الحفل، الأمر الذى كان "لطيفا جدا من جانبهم"، على حد قولها.

وتقدم تشيلسى موسيقى جاز مبتكرة عن طريق الدمج بين أنماط وألوان موسيقية تقليدية وكلاسيكية مع موسيقى البوب والصول والهيب هوب والموسيقى الإنجيلية، وتعزف كل هذا على الكمان.

 

تشيلسى جرين - السفارة الأمريكية
تشيلسى جرين - السفارة الأمريكية

 

وأبدت ترحيبها بأداء عرض للموسيقى الإنجيلية مع أناشيد صوفية، مثلما تقدم برامج صندوق التنمية الثقافية المصرية عروضا مشتركة بين الترانيم الكنسية والأناشيد الصوفية، قائلة:  "هذا بالضبط ما نريد أن نفعله، نحن أردنا أن نأتى ونتعاون ونتشارك مع الثقافة بشكل مباشر".

 

تشيلسى جرين ودينا الوديدى - السفارة الأمريكية
تشيلسى جرين ودينا الوديدى - السفارة الأمريكية

 

وتابعت تشيلسى: "وأعتقد أن الحفل بين بشكل مثالى ما أردنا أن نفعله، فموسيقانا تعبر عن الشغف والحب وتتواصل مع كل الأديان والأعراق، لذا كانت ليلة جميلة".

وأبدت سعادتها لدى تعرف الجمهور على أغانى عزفتها على الكمان، مثل أغنية "ديامونز" و"Please don’t stop the music" للفنانة الأمريكية "ريانا"، كما أكدت رغبتها فى أن ترى دينا الوديدى وفرقتها فى الولايات المتحدة وأنها ستحظى بشعبية واسعة بين الأمريكيين. 


فرقة "ذا جرين بروجيك" وتشيلسى جرين فى السفارة الأمريكية - اليوم السابع
فرقة "ذا جرين بروجيك" وتشيلسى جرين فى السفارة الأمريكية - اليوم السابع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة