مسئول رفيع من التعليم ضمن وفد وزيرة الهجرة لحل مشاكل المعلمين بالكويت

الأربعاء، 29 مارس 2017 11:30 ص
مسئول رفيع من التعليم ضمن وفد وزيرة الهجرة لحل مشاكل المعلمين بالكويت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والوفد المرافق، عدداً من المعلمين المصريين بالكويت، لبحث مشاكلهم، وإجاد الحلول لها، بحضور السفير ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر بالكويت، والنائب حمدى سعد سليمان النائب عن المصريين بالخارج بالبرلمان، وممثلى وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى والصحة.

 

وقدمت نبيلة مكرم الشكر للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على سرعة استجابته واختياره ممثلاً رفيع المستوى لزيارة الكويت لبحث طلبات المصريين بالخارج.

 

من ناحيته، أكد ياسر محمد عبد العزيز، رئيس قطاع التعليم الثانوى والخاص والدولى، وممثل وزارة التربية والتعليم فى الوفد، الذى يقوم بزيارة الكويت، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أعطى تعليمات بسرعة تلبية طلبات المواطنين بالخارج، مشيرا إلى أن الوزير يولى تطوير منظومة التعليم أولوية قصوى، وأن الطلبة الذين تم إجراء اختبارات "الدمج" لهم سيتم بحث كل حالة على حدة، ومدى إمكانية دخولهم الامتحان الحالى، لأن كل طالب من طلبة التأخر الدراسى له امتحان مختلف وفقا لدرجة الذكاء.

 

وتطرق "عبد العزيز" لمشاكل المدرسين بالكويت قائلا، "حلها فى عودة البعثات الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم، وأن تكون شريكة فى اختيار المعلمين وفى العقود المبرمة".

 

 وعن إجراء الامتحانات على فصلين دراسيين عوضاً عن امتحان الطلبة المصريين بالخارج على فصل دراسى واحد، أوضح أن وزارة التعليم قامت باستطلاع رأى الدول التى يجرى بها امتحانات للمنهج المصرى وتلقت ردودا من السفارات بالخارج بعضها بقبول تطبيق الفكرة والبعض رفض تطبيقها.

 

وأضاف أنه لا يمكن تطبيق الفكرة فى دول دون غيرها، لأن ذلك يؤثر على تكافؤ الفرص، مشددا على أن وزارة التربية والتعليم ليس لديها مانع أبدا من تطبيق نظام الفصل الواحد بالخارج وتبقى موافقة الدول المضيفة والسفارات على ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة